الرئيسية / قالت أسرائيل / كوشنير : لا اعتقد ان نتنياهو سيعلن السيادة الاسرائيلية على المستوطنات الاحد القادم 

كوشنير : لا اعتقد ان نتنياهو سيعلن السيادة الاسرائيلية على المستوطنات الاحد القادم 

بيت لحم /ترجمة خاصة PNN/ قال مستشار الرئيس الامريكي جيرلاد كوشنير انه لا يعتقد ان رئيس الحكومة الاسرائيلية بنيامين نتنياهو سيقوم باعلان السيادة الاسرائيلية على المستوطنات في الضفة الغربية يوم الاحد القادم ردا على سؤال حول الموضوع خلال مقابلة له مع قناة CNN الامريكية.

وقال كوشنير : “لا أعتقد أن ذلك سيحدث. على الأقل ليس وفق ما أعرفه”. وأضاف كوشنر: “الحقيقة هي أن إسرائيل موجودة ولن تغادر. أنا لا أنظر إلى العالم كما كان في عام 1967 ، أنا أنظر إليه كما كان في عام 2020”.

وياتي تصريح كوشنير هذا بعد ان ذكرت وسائل اعلام اسرائيلية نقلا عن مقربين من نتنياهو قولهم ان الحكومة الاسرائيلية ستعلن السيادة على المستوطنات الاسرائيلية في الضفة الغربية مما يعني قرارا بضمها بالقوة.

وكان رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو بعد نشر الرئيس الامريكي لصفقة  القرن إنه يعتزم الحصول على موافقة الحكومة على قرار بتطبيق القانون الإسرائيلي في وادي الأردن وجميع المستوطنات الاسرائيلية في الضفة الغربية في الاجتماع الحكومي المقبل.

وبحسب موقع واللا العبري و في الوقت نفسه ، قام مستشار نتنياهو ، جوناثان أوريتش ، بحذف تغريدة نشرها في وقت سابق كتب فيها “السيادة الاسرائيلية ستعلن على جميع المستوطنات” يوم الأحد.

ومع ذلك ، قال وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبو في مقابلة مع قناة نيوز 13 أن الولايات المتحدة ستدعم الملاحق التي جاءت في الصفقة حول موقف إسرائيل بشأن الضفة الغربية “طالما أنها تطابق خرائط الخطة الأمريكية”.

كما أعرب سفير الولايات المتحدة في إسرائيل ، ديفيد فريدمان ، عن دعمه الكامل لنوايا الضم الفوري لنتنياهو ، قائلاً في مؤتمر صحفي للصحفيين “يجب ألا تنتظر إسرائيل ، يجب ألا تنتظر على الإطلاق. الخريطة المعروضة في الصفقة واضحة”.