أخبار عاجلة
الرئيسية / متفرقات / تنمية اريحا تنظم نشاط الكشف البكر للاطفال وتنمية بيت لحم توزع مساعدات شتاء دافيء

تنمية اريحا تنظم نشاط الكشف البكر للاطفال وتنمية بيت لحم توزع مساعدات شتاء دافيء

محافظات/PNN- قامت مديرية التنمية الاجتماعية في أريحا ، بالتعاون مع جمعية فائض ما لديكم وبالشراكة مع مديرية التربية والتعليم في المحافظة، بتزويد المدارس الاساسية في المناطق المهمشة بثلاجات لتعبئة الماء البارد.

وقال بركات سمور مدير المديرية أن جهود المديرية مع مؤسسات المجتمع المحلي ، وتكاتف الجهود يوفر احتياجات المجتمع المحلي، وتقدم سمور بجزيل الشكر والتقدير لجمعية فائض ما لديكم ممثلة برئيسها خالد حنتولي على التعاون الدؤوب لخدمة الفئات المهمشة والفقيرة في محافظة أريحا.

كما نظم قسم الأشخاص ذوي الإعاقة، نشاط تدريبي بهدف الكشف المبكر للتأخر في قدرات الأطفال.

وشارك بالتدريب طاقم الهلال الأحمر باريحا وذلك لتأهيل الطاقم لمواكبه التدريبات، تمهيدا لدمج طاقم الهلال الأحمر لبرنامج الكشف المبكر للطفولة.

في جنين قدمت مديرة مركز تأهيل ورعاية الفتيات نادية ملحيس التابع لوزارة التنمية الاجتماعية ، وضمن مبادرة مستقبلي ، محاضرة لطالبات مدرسة بنات السيلة الحارثية الثانوية.

وأشارت ملحيس أن مركز رعاية وتأهيل الفتيات هو مؤسسة وطنية تتبع وزارة التنمية الاجتماعية ويضم ثلاث اقسام مهنية ، قسم التجميل و الحاسوب و تصميم الازياء، ويستقبل الطلاب المتسربين من المدارس والتي تتراوح أعمارهم ما بين 13-17 سنة.

وحول الية التسجيل قالت ملحيس ” أنه يتم حصر أسماء الطلاب المتسربين من أبناء القضايا الاجتماعية بالتعاون مع جميع المرشدين الاجتماعين في المديرية، و يقوم المرشد في المديرية بالتسجيل والمقابلات المبدئية وتزويد ادارة المركز بجميع الوثائق المطلوبة، ويتم دعوة لجنة القبول للاجتماع بناءً على طلب رئيس اللجنة، وعادة يكون مدير المديرية؛ وذلك للبت بعملية قبول الطلاب، يقدم المرشد الاجتماعي التقرير الاجتماعي والذي يتضمن الأوراق الثبوتية للطالب وهي ( شهادة الميلاد، شهادة آخر صف دراسي، صورة عن هوية الطالب أو ولي أمره، شهادة خلو من الأمراض السارية (فحص اللجنة الطبية، صورة شخصية) خلال انعقاد اللجنة،و يتم قبول الطلاب أثناء انعقاد اللجنة أو رفضه مع إعطاء المبررات لكل حالة ،و يقر في الجلسة منح الطالب المواصلات، كذلك منحه تأمين طبي، يبلغ الطالب بقبوله أو عدم قبوله بفترة لا تتجاوز الأسبوع من تاريخ انعقاد اللجنة.

وفي بيت لحم واصلت مديرية التنمية الاجتماعية توزيع الدفعة الأولى والثانية من مساعدات شتاء دافيء وتم توزيع ٨٧٠ حرام شتوي و٦٠٠ معطف بتبرع من جمعية قطر الخيرية، وجمعية إغاثة المسلمين البلجيكية، وتم توزيعها على فئة الأشخاص ذوي الإعاقة والمسنين والأسرة كبيرة العدد.

ذلك بما ينسجم مع الخطة الوطنية العامة للحكومة وخطة التنمية الاجتماعية بالوصول الى المستفيدين.

وأكد بدران بدير مدير المديرية أن الوزارة تنطلق من شراكة حقيقية تتمثل بالتخطيط والتفكير والمتابعة وصولا للتنفيذ مع الشركاء الاجتماعيين .

ثمن بدير التعاون المستمر بين الوزارة و مكتب فلسطين لجمعية قطر الخيرية ، وجمعية إغاثة المسلمين البلجيكية ، بمشروع توفير الحرامات والمعاطف الشتوية لصالح المستفيدين من قوائم المديرية .