الشريط الاخباري

موسكو: الإفراج عن السجينة الإسرائيلية بالتزامن مع وصول نتنياهو

نشر بتاريخ: 30-01-2020 | قالت اسرائيل , PNN مختارات , PNN حصاد
News Main Image

موسكو/PNN- الشابة الإسرائيلية الأميركية نعما يسسخار التي كانت مسجونة في روسيا بتهمة "تهريب مخدّرات" وعفا عنها الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، من سجن موسكو حيث كانت معتقلة، وفق ما أعلنت مصلحة السجون الروسية.

وقالت مصلحة السجون في بيان، إنه "وفقًا لمرسوم العفو الذي أصدره الرئيس الروسي، تمّ الإفراج عن نعاما يسسخار من مركز الاحتجاز".

وجاء العفو عن الشابّة بالتزامن مع وصول رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، إلى موسكو، حيث من المتوقع أن يجتمع مع بوتين، اليوم الخميس، كي يُقدّم له تفاصيل "صفقة القرن" الأميركيّة.

وأشارت وسائل الإعلام الإسرائيلية إلى أنه من المقرر أن تعود يسسخار إلى إسرائيل على طائرة نتنياهو، الذي يغادر في وقت لاحق، العاصمة الروسية عائدًا إلى إسرائيل. وكان نتنياهو الذي يقوم بحملة للانتخابات التشريعيّة المقررة في الثاني من آذار/ مارس، وعد ببذل قصارى جهده للإفراج عنها.

وأُوقفت يسسخار في نيسان/ أبريل 2019 خلال ترانزيت في مطار موسكو أثناء قيامها برحلة من إسرائيل إلى الهند، بعد العثور على تسعة غرامات من "القنب الهندي" في حقيبتها. وفي كانون الأول/ ديسمبر، أثناء استئناف الحكم، أكّدت يسسخار براءتها منددةً بـ"عبثية" الاتهامات ضدها. واعتبرت وزارة الخارجية الإسرائيلية آنذاك أن إدانة نعمة "قاسية وغير متناسبة".

[gallery link="file" columns="1" size="full" ids="484769" orderby="rand"]

شارك هذا الخبر!