الرئيسية / متفرقات / تنمية القدس واللجنة القطرية توفران مساعدة تعليمية 120 طالبا و تنمية قلقيلية وجمعية الأمل الخيرية للصم يبحثان تنفيذ برامج عمل مشتركة

تنمية القدس واللجنة القطرية توفران مساعدة تعليمية 120 طالبا و تنمية قلقيلية وجمعية الأمل الخيرية للصم يبحثان تنفيذ برامج عمل مشتركة

محافظات/PNN- التقى مدير مديرية التنمية الاجتماعية بمحافظة القدس عامر أبو مقدم ، مع اللواء بلال النتشة أمين سر اللجنة القطرية لدعم القدس، وتم الاتفاق على توفير 120 مساعدة تعليمية لطلبة الجامعات من أبناء القضايا المسجلة على قاعدة بيانات المديرية للفصل الدراسي القادم في محافظة القدس، تتراوح قيمة كل مساعدة من 100-300 دينار وحسب طبيعة التخصص في الجامعة .

أكد أبو مقدم أن المساعدة المقدمة لطلبة تأتي في اطار الشراكة المستمرة بين الوزارة واللجنة ، وتهدف الى تطبيق رؤية وإستراتيجية وزارة التنمية الاجتماعية الجديدة الهادفة لتمكين الأسر الفقيرة والمهمشة ودمجها بعجلة الانتاج والتنمية المستدامة، وتوفير الخدمات الاجتماعية لها .

وقدم أبومقدم الشكر باسم الوزير وطاقم الوزارة ومديرية القدس للواء النتشه على هذه المساعدة التي تؤكد على التعاون والشراكة ، وعلى الحرص على مساندة ابناء الاسر الفقيرة، وتخفيف الاعباء عنهم، وحرصها على العلم الذي يعتبر السلاح الاقوى في مواجهة الاحتلال وبناء مؤسسات دولة فلسطين .

ومن جانبه، أشاد اللواء النتشة بالدور الذي تقوم به مديرية التنمية في القدس، مؤكدا على الشراكة والتعاون التام لخدمة الفئات الفقيرة والمهمشة، وأهمية هذه المساعدة في التخفيف عن العائلات وضمان استمرار تعليم ابناءها.

وأكد النتشة أنها تهدف بشكل أساسي إلى رفع الثقل المادي عن كاهل الطالب المقدسي، مضيفًا ان هذه المساعدة تأتي ضمن توجهات وبرامج اللجنة القطرية الدائمة لدعم القدس.

إلى ذلك بحثت مديرية التنمية الاجتماعية في قلقيلية مع وفد من جمعية الأمل الخيرية للصم ، سبل التعاون في العديد من البرامج والأنشطة المتعلقة بفئة الصم ، وكذلك سير العمل في مدرسة القلب الكبير الثانوية وهي اكبر مدرسة للصم على مستوى الوطن، وتنفيذ برامج عمل مشتركة .

وأشار مدير المديرية ماهر عودة الى ايلاء الوزارة وضمن استراتيجتها للعام الحالي ، مساحة واسعة للبرامج التي تعنى بالصم ، وعلى التزامها بتعزيز العلاقة والتنسيق المشترك ، وأن تكون الشراكة حقيقية في العمل على برامج مشتركة تخدمهم .

وأثنى عودة على الجهد الكبير للجمعية على مستوى المحافظة ، وأهمية العمل على توفير مترجمين لغة اشارة معتمدين في المرافق العامة لتسهيل تواصل هذه الفئة من أجل توفير احتياجاتها .

ومن جانبه وضع مدير عام الجمعية وليد نزال ، المديرية بصورة الاوضاع والانشطة والفعاليات التي تقوم بها جمعية الأمل ، وأشاد بالتعاون المستمر من قبل المديرية وأهمية تعزيز هذه الشراكة ضمن برامج عمل واقعية تلبي احتياجات فئة الصم .