الرئيسية / سياسة / الاحتلال يعتقل شاب ويصيب عشرات الحالات بالاختناق في أريحا و الخليل والبيرة

الاحتلال يعتقل شاب ويصيب عشرات الحالات بالاختناق في أريحا و الخليل والبيرة

محافظات/PNN- اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، شابا، وأصيب العشرات بحالات اختناق بالغاز المسيل للدموع، خلال مواجهات اندلعت قرب المدخل الجنوبي لمدينة أريحا.

وأفادت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال أطلقت قنابل الصوت، والغاز المسيل للدموع صوب المواطنين الذين خرجوا تنديدا بـ”صفقة القرن”، ما أدى إلى إصابة العشرات بحالات الاختناق.

ولاحق جنود الاحتلال الشبان بين أزقة مخيم عقبة جبر جنوب أريحا عقب اقتحامه، واعتقلت الشاب مالك أبو سالم (22 عاما) من أمام منزله وسط المخيم.

وكانت جماهير غفيرة من أبناء شعبنا في محافظة أريحا والأغوار، خرجوا في مسيرة حاشدة رفضا لـ”صفقة القرن”، ومخرجاتها المنكرة للحقوق الوطنية الثابتة لشعبنا الفلسطيني.

وقد أصيب مواطنان بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، والعشرات بحالات اختناق بالغاز المسيل للدموع، إثر قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي مسيرة منددة بـ”صفقة القرن” بالقرب من حاجز “بيت ايل” العسكري شمال البيرة.

وأفادت مصادر  بأن حشد كبير من أبناء شعبنا شاركوا في مسيرة جماهيرية بمشاركة عدد من الوزراء وقيادات العمل الوطني، وأمناء سر الفصائل، انطلقت من منطقة البالوع باتجاه حاجز بيت إيل العسكري شمال البيرة، تنديدا بخطة ترمب- نتنياهو لتصفية القضية الفلسطينية، وسياسة الولايات المتحدة المتحيزة إلى دولة الاحتلال الإسرائيلي، رافعين العلم الفلسطيني.

وقد اندلعت  مواجهات بين عشرات الشبان وجنود الاحتلال الإسرائيلي، في منطقة باب الزاوية وسط الخليل بالضفة الغربية.

وقالت مصادر في الخليل إن جنود الاحتلال الإسرائيلي، أطلقوا وابلا من قنابل الغاز والرصاص المعدني نحو عشرات الشبان المحتجين على ما تسمى صفقة القرن، في منطقة باب الزاوية المركز التجاري لمدينة الخليل، وأصابوا عشرات المواطنين والتجار والمحتجين بحالات اختناق، وتم علاجهم ميدانيا، وما زالت المواجهات مندلعة.