الرئيسية / قالت أسرائيل / فجرا وبحجة الرد على صواريخ…الطيران الحربي الإسرائيلي يشن 14 غارة على قطاع غزة

فجرا وبحجة الرد على صواريخ…الطيران الحربي الإسرائيلي يشن 14 غارة على قطاع غزة

قطاع غزة/PNN- قصفت طائرات حربية إسرائيلية، فجر اليوم الجمعة، ارضاً زراعية غرب مدينة رفح جنوب قطاع غزة.

وأفادت مصادر اعلامية أن الطيران الحربي الإسرائيلي شن 14 غارة على أرض زراعية قرب مسجد العطار غرب رفح، مشيراً إلى أنَّ الطيران المروحي استهدف المكان بحوالي 3 صواريخ، أعقبها إطلاق الطيران الحرب 11 صاروخًا على نفس الهدف.

وأوضحت المصادر الاعلامية والطبية أنَّ أحدا لم يصب بأذى جراء الصواريخ الإسرائيلية، التي تسببت بأضرار مادية كبيرة للمكان.

الجدير بالذكر أن مستوطنين اثنين اصيبا بجراح طفيفة، أثناء هروبهما إلى الملاجئ إثر إطلاق صواريخ من قطاع غزة.

وزعمت القناة 13 العبرية ” أنَّ ثلاثة صواريخ أطلقت من قطاع غزة، سقط حدها قرب كلية (سبير) الأكاديمية في مستوطنة سديروت، ما تسبب في اشتعال النيران”  وأشارت القناة أن القبة الحديدة تمكنت من اعتراض صاروخين آخرين.

وكانت وسائل الاعلام العبرية قد قالت في وقت متأخر من ليل الاربعاء على الخميس، أن اربعة صواريخ اطلقت من قطاع غزة باتجاه جنوب اسرائيل حيث سقط احد الصواريخ في سديروت واعترضت القبة الحديدية صاروخان فيما سقط الصاروخ الرابع على الحدزد مع القطاع.

وقالت المصادر العبرية المختلفة ان الصاروخ الذي سقط في سديروت سقط في منطقة كلية سايبر ولم يحدث خسائر بشرية لكنه ادى لاشتعال النيران وحدوث حريق بالموقع .

واكدت المصادر العبرية ان منظومة القبة الحديدية للدفاع الجوي الاسرائيلي استطاعت اسقاط صاروخان اطلقا من قطاع غزة حيث تم تفجير الصاروخان وهما بالهواء .

وكانت صفارات الانذار الاسرائيلية قد دوت في وقت سابق من اليوم في مختلف مسنوطنات غلاف غزة وقالت المصادر العبرية انها رصدت اطلاق ثلاثة صواريخ.