الرئيسية / أقتصاد / غرفة تجارة وصناعة بيت لحم واتحاد صناعة الحجر والرخام يتفقان على تعزيز التعاون المشترك

غرفة تجارة وصناعة بيت لحم واتحاد صناعة الحجر والرخام يتفقان على تعزيز التعاون المشترك

بيت لحم/PNN- استقبل د. سمير حزبون رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة و صناعة محافظة بيت لحم في مقر الغرفة وفد من اتحاد صناعة الحجر والرخام في فلسطين، برئاسة رئيس الاتحاد د. سميح ثوابتة، وذلك لبحث سبل وآفاق التعاون المشترك بين الطرفين.

وحضر اللقاء من جانب الغرفة الأمين المالي ومسؤول اللجنة التجارية والمدير العام، ومن جانب الاتحاد أعضاء مجلس الإدارة والمدير العام ونائبه.

في بداية اللقاء رحّب د. حزبون بالوفد الضيف، مثمنا الجهود التي يقوم بها اتحاد الحجر والرخام في فلسطين لتنظيم هذا القطاع الاقتصادي الهام، وتطرّق في حديثه الى المستجدات الاقتصادية في محافظة بيت لحم و المتغيرات المتلاحقة التي تؤثر على الوضع الاقتصادي في فلسطين بشكل عام ومحافظة بيت لحم بشكل خاص، كما عرّج د. حزبون على الاحصائيات و المؤشرات الاقتصادية التي تعكس حركة صادرات المحافظة ومقارناتها بالسنوات السابقة لما لها من مدلولات عدة تتطلب تكاتف جهود المؤسسات ذات العلاقة وتوحيد الصفوف من أجل النهوض بالاقتصاد الوطني و دعمه.

بدوره، شكر ثوابتة الغرفة التجارية الصناعية لمحافظة بيت لحم على استضافة اللقاء، وعرّف على أعضاء الوفد المرافق له، مشيرا الى تطلّع الاتحاد لتعزيز التعاون المشترك بين الطرفين لما فيه مصلحة وخدمة للقطاع الخاص وخاصة أصحاب المنشآت العاملة، في قطاع الحجر والرخام، منوها الى العلاقة “التاريخية” التي تجمع اتحاد الحجر والرخام مع غرفة تجارة وصناعة محافظة بيت لحم.

وشمل اللقاء مناقشة مواضيع عدة ذات الاهتمام المشترك، منها تنظيم لقاءات وورشات عمل مشتركة، والمشاركة في المعارض الدولية التخصصية، وتشكيل لجنة مشتركة لمتابعة قضايا وهموم قطاع الحجر والرخام تشكل نواة العمل المشترك، كما تم مناقشة موضوع تصدير الحجر والرخام وشهادات المنشأ الخاصة به وضبطه.

وفي نهاية اللقاء اتفق الطرفين على توقيع مذكرة تعاون مشترك، من أجل متابعة وتطبيق ما تم مناقشته والاتفاق عليه ومباشرة العمل بموجبه لما فيه مصلحة وخدمة للقطاع الخاص.