الشريط الاخباري

اللجنة التنسيقية تختتم ورشات توعوية للأطفال في القدس

نشر بتاريخ: 02-02-2020 | محليات
News Main Image

القدس/PNN-اختتمت اللجنة التنسيقية لحماية الاطفال في مدينة القدس سلسلة من ورشات العمل في مناطق: جبل المكبر، مخيم شعفاط، سلوان، العيسوية، البلدة القديمة، خلال الشهرين الماضيين، وهدفت هذه الورشات الى رفع وعي الاطفال ووالديهم في قضايا تتعلق بالأمان الرقمي والاستخدام المسؤول لمواقع التواصل الاجتماعي والتوعية القانونية الخاصة بالاطفال والتربية الايجابية.

وتضمنت ورشات عمل الامان الرقمي، اساليب عدة للاستخدام الامن لمواقع التواصل الاجتماعي والحقوق القانونية الخاصة بالأطفال، وشرح عن كيفية عمل الانترنت، والتصفح الامن والخصوصية، وصلاحيات التطبيقات والمواضيع المتعلقة بالابتزاز الالكتروني، واستهدفت الورشة ما يقارب من 120 طفل/ة من مختلف المناطق المستهدفة في القدس.

وقامت اللجنة التنسيقية بالتنسيق مع مدربين مختصين بتمرير سلسلة ورشات عمل تحت عنوان "رصد وتوثيق انتهاكات حقوق الاطفال" بهدف تعريف الاهل والاطفال بالاجراءات القانونية وتبعيات الاعتقال والتوقيف بالاضافة الى كيفية التصرف عند الاعتقال اوالتوقيف.

ويذكر بان هذه الورشات استهدفت ما يقارب 100 طفل و 100 من الاهالي من قرى العيسوية، جبل المكبر، سلوان، مخيم شعفاط والبلدة القديمة.

واختتمت اللجنة التنسيقية سلسلة ورشاتها بتقديم لقاءات عن موضوع الانضباط الايجابي والوالديه، والتي هدفت الى ارشاد الاهل الى كيفية تربية الاطفال تربية سليمة. وقالت المدربة هنيدة اسعيد: "ان الورشات اعطت المساحة للاهالي للاستفسار حول مواضيع مختلفة متعلقة بكيفية تربية اطفالهم وتنشئتهم بطريقة صحيحة خالية من العنف، وبناء شخصية الطفل من الجوانب اللغوية، العاطفية والاجتماعية، ومعرفة المهام الاساسية في تربية الابناء وكيفية تطوير الكفاءات والثقة لدى الطفل لتمكينه من التعامل مع المواقف المعقدة".

واضافت منسقة جمعية جدلة السيدة اماني حسين "ان الاهل استفادوا كثيرا من ورشات العمل وخاصة ورشة التربية الايجابية، وكانت عبارة عن تفاعل لطيف بين الاهل والاطفال"، خلال الورشات التي عملت على تنفيذها اللجنة التنسقية، استهدفت ما يقارب ال 120 ام ومن اصحاب الرعاية.

ويذكر ان اللجنة التنسيقية تتشكل من عدة مؤسسات تعمل في مجال حماية الطفولة في القدس لتقوم بالتنسيق فيما بينها وتبادل خبرات كل مؤسسة في هذا المجال لتوفير الخدمات والاستجابة الأمثل لاحتياجات الأطفال في المناطق المستهدفة ولتقديم خدمة نوعية تصب لحماية وتعزيز ودعم الأطفال المهمشين في القدس، حيث تستهدف اللجنة خمسة مناطق وهي: جبل المكبر، سلوان، مخيم شعفاط، البلدة القديمة والعيساوية

شارك هذا الخبر!