الشريط الاخباري

تيك ديبكا: حماس تطالب مصر السماح لقادتها بالعودة لغزة وهددت باطلاق صواريخ على اسرائيل اذا لم تسمح مصر بعودتهم

نشر بتاريخ: 02-02-2020 | قالت اسرائيل , PNN مختارات , أخبار إقليمية ودولية
News Main Image

بيت لحم/ترجمة خاصة PNN/ كشف موقع تيك ديبكا الاسرائيلي المعروف بقربه من اجهزة الامن الاسرائيليةالنقاب عن ارسال حركة حماس رسائل الى مصر تطالب فيها القيادة المصرية السماح لقيادة حماس وعلى راسها رئيس المكتب السياسي للحركة بالعودة الى قطاع غزة حيث ترفض مصر السماح لهم بالدخول الى الاراضي المصرية بعد عدم التزامهم للمصريين بعدم الذهاب الى ايران وفق الاتفاق المبرم بين الجانبان والخاص لقيادة الحركة بمغادرة القطاع .

وقال الموقع العبري ان حماس نقلت الرسالة عبر مسؤولين اندونيسيين حيث رفض الرئيس المصري فتح السيسي النداء العاجل الذي وجهته عدة دول إسلامية ، وفي مقدمتها إندونيسيا ، التي ناشدته نيابة عن حماس ، وطلبت منه السماح لزعيم حماس إسماعيل هنية بالعودة إلى قطاع غزة.

وبحسب الموقع فان هناك  12 من كبار قادة حماس في غزة إلى جانب هنية يرفض المصريون السماح لهم بالعودة إلى قطاع غزة موضحة ان رسالة حماس  تضمنت تهديداً للمصريين بأنه إذا لم تسمح مصر بعودة قيادة حماس إلى غزة فان الحركة ستعمل على إطلاق الصواريخ من غزة وإطلاق القنابل والبالوناتالحارقة على إسرائيل.

وبحسب المصدر العبري فقد رفضت مصر كل هذه الدعوات ، مؤكدة أن لديها تعهدًا مكتوبًا بتوقيع هنية بأنه يتعهد بأنه إذا غادر هو ووفده قطاع غزة ، فلن يذهبوا إلى إيران لكن هنية انتهك هو واعضاء قيادته هذا الالتزام. عجز حماس عن إعادة قيادتها إلى قطاع غزة يعوق بشكل خطير وضعها داخل قطاع غزة.

شارك هذا الخبر!