الرئيسية / منوعات / انفجار معدة طفل بسبب تناول آيس كريم النتروجين

انفجار معدة طفل بسبب تناول آيس كريم النتروجين

روت والدة طفل مصري يدعى آدم وعمره 9 سنوات، وقائع حادثة إصابته بثقب في جدار المعدة نتيجة تناوله آيس كريم النيتروجين، الذي تسبب في وقوع انفجار داخل معدته.

وذكرت الصحف المصرية أنه تم نقل الطفل، آدم محمد إبراهيم، إلى غرفة العناية المركزة في مستشفى الدمرداش، وذلك لإجراء عملية ترقيع في المعدة، نتيجة تناوله آيس كريم النيتروجين، الذى تسبب في إحداث ثقب فى جدار معدته.

وقالت هند والدة الطفل آدم، في مداخلة هاتفية مع الإعلامي رامي رضوان ببرنامج مساء دي إم سي: ذهبنا إلى شارع المعز أنا وأولادي، واشترينا الآيس كريم بالنيتروجين، كان آدم طلب تذوقه، وهو عبارة عن قطعة بسكويت في كوب، وبمجرد أن يضعها في فمه ينبعث من فمه دخان النيتروجين.

وأكدت أن ابنها صرخ من شدة الألم وأمسك ببطنه كالممسوس فور تذوقه الأيس كريم.

وأضافت قائلة: «وجدت وجهه أزرق وأخذ يصرخ بشدة من الألم الذي أحرق أحشاءه في بطنه فاعتقدت أنها حالة تسمم».

وتابعت: «وصلنا المستشفى وأجريت له عمليات تصوير إشعاعي خرج الطبيب بعدها قائلاً: «إنتي شربتيه ميّة نار أخبرته بما حدث، وأكد لنا الطبيب أن آدم أصيب بانفجار في المعدة جراء استنشاق النيتروجين».

يذكر أن النيتروجين موجود في العديد من دول العالم، ويتم استخدامه لإعداد البسكويت والأيس كريم وغيره، ولكن يجب أن يخرج من الفم لأنه بمجرد نزوله إلى المعدة يؤدي إلى أضرار خطيرة مثل ما حدث مع الطفل آدم، واستعرض تقريراً لهيئة الصحة والأدوية الأمريكية يحذر من تناول النيتروجين السائل حيث قد يؤدي إلى أضرار صحية خطيرة.

قصة الطفل آدم لفتت النظر لمخاطر منتجات النيتروجين التي حذرت منها عدد من دول العالم حيث قد يتسبب في العديد من المخاطر الطبية خاصة بالنسبة للأطفال مثل ثقب المريء وانفجار المعدة وثقوب المعدة وكلها مشاكل قد تهدد الحياة إذا لم يتم تقديم الخدمات الطبية للحالة على الفور.

موضة آيس كريم الدخان أو أيس كريم النتروجين تجتاح العالم العربي بدأت في مصر ثم وصلت إلى الأردن وهاهي تتجهز في سوريا، وفي الحقيقة مع موجة الحر التي تجتاح منطقة الشرق الأوسط هذه الفترة فإننا بحاجة لهذا النوع من الآيس كريم حيث إن درجة حرارة أيس كريم النتروجين -321 تحت الصفر أي أنها يمكن أن تطفئ حر الصيف!