الرئيسية / رياضة / دي يونج يحدد الفارق بين فالفيردي وسيتين

دي يونج يحدد الفارق بين فالفيردي وسيتين

برشلونة/PNN- أكد الهولندي فرينكي دي يونج، نجم برشلونة، أنه حقق حلمه بارتداء قميص البارسا، مشيرًا إلى أنه لم يصل لقمة مستواه حتى الآن.

وقال دي يونج في مقابلة مع صحيفة “موندو ديبورتيفو” الإسبانية: “أستمتع كثيرًا باللعب في برشلونة، ارتداء قميص البارسا كان أحد أهم أحلامي، والآن بعد أن وصلت إلى هنا تحقق ذلك”.

وأضاف: “في شهوري الأولى في برشلونة، ألعب عدد كبير من الدقائق، وهذه علامة جيدة دائمًا في الموسم الأول، أنا الآن راضٍ عن أدائي، لكن ليس تمامًا، أنا مقتنع بأنه لا يزال بإمكاني تقديم المزيد”.

لقاءات جيدة

وعن موعد وصوله إلى مستواه السابق مع أياكس، أجاب: “أعتقد أنني قدمت بعض اللقاءات الجيدة، لكنني أعتقد أيضًا أنه لا يزال بإمكاني القيام بما هو أفضل، لكن عندما تصل إلى فريق جديد، فأنت دائمًا ما تحتاج إلى بعض الوقت للتكيف، لكن آمل أن أتمكن من اللعب بشكل أفضل مع مرور المباريات”.

وعن تشابه فلسفة أياكس مع برشلونة، قال: “الفلسفة في الناديين هي نفسها ومُستمدة من كرويف، رغم أن كل فريق لديه بعض الفروق الدقيقة والاختلافات.. نحن لا نلعب نفس الكرة بالضبط، لكن الفكرة هي نفسها، وقد سهلت علي التكيف مع الفريق”.

أما عن الدفع به في أكثر من مركز فقال: “هو شيء لا يقلقني كثيرًا، أريد فقط أن ألعب دقائق كافية لكي أستمر في التكيّف مع الفريق، ولا يهم في أي مركز، ما أفكر فيه هو العمل بجد للتطور، وإذا لعبت فأنا سعيد”.

فالفيردي وسيتين

وعن الاختلاف بين فالفيردي وسيتين، قال: “من الواضح أن هناك اختلافات بالفعل، لكن لا يتعلق الأمر بالانتقال من أسلوب دفاعي إلى نمط آخر هجومي أو العكس مثلًا”.

وأوضح: “أسلوب كل منهما متشابه مع الآخر، يراهنان على السيطرة على الكرة وحيازتها، لكن الاختلاف في التفاصيل والنظام، لكنهما لا يلعبان كرة قدم مختلفة تمامًا”.

حلم الثلاثية

وبسؤاله عن فقدان صدارة الليجا، وتأثير ذلك على حلم الثلاثية، أجاب: “بالطبع نريد أن نقاتل من أجل جميع الألقاب، وهذا أمر طبيعي عندما تكون في ناد مثل نادي برشلونة، نحن نعمل بجد، وأعتقد أننا سوف نتحسن كثيرًا”.

وأكمل: “لا يزال يتعين علينا أن نتكيف قليلًا مع التكتيك الجديد، وكل شيء آخر بعد تغيير المدرب، لكنني متأكد من أن كل شيء سيكون على ما يرام”.

وأتم بالتأكيد: “يمكننا الفوز بدوري الأبطال بطريقة لعبنا الحالية”.

المصدر: كووورة.