أخبار عاجلة
الرئيسية / متفرقات / “التربية” وقطر الخيرية تختتمان تدريباً حول الروبوت التعليمي

“التربية” وقطر الخيرية تختتمان تدريباً حول الروبوت التعليمي

رام الله/PNN- اختتمت وزارة التربية والتعليم، اليوم الاربعاء، من خلال الإدارة العامة للنشاطات الطلابية، ومؤسسة قطر الخيرية – فرع فلسطين، المرحلة الأولى من ورش تدريب المعلمات والمعليمن المشاركين في مسابقة الروبوت التعليمي، والتي تحمل عنوان: “مدن المستقبل”.

وشارك في الورشة 145 معلماً/ ة ومشرفاً /ة من 17 مديرية، إذ تولت مؤسسة فكر لتكنولوجيا المواد التعليمية عمليات التدريب بدعم من قطر الخيرية.

وفي هذا السياق، أكد مدير عام النشاطات الطلابية عبد الحكيم أبو جاموس أهمية هذه المسابقة للطلبة والمعلمين؛ نظراً لانسجامها مع توجّهات الوزارة الرامية إلى النهوض بواقع العلوم والتكنولوجيا وتعزيز المعرفة والحث على البحث والتفكير الإبداعي .

بدوره، أبدى مدير مؤسسة قطر الخيرية في فلسطين حذيفة جلامنة استعداد المؤسسة لتقديم الدعم والإسناد لطلبة فلسطين والقطاع التعليمي ضمن الأولويات الرامية إلى دعم غايات الوزارة لتحسين نوعيّة التعليم والتعلّم.

وركزت هذه الورش على عدة محاور تمحورت حول أهمية الروبوت والذكاء الاصطناعي في التعليم، ودوره في تأهيل الطلبة في مراحل عمرية مبكرة؛ لتمكينهم من مواكبة ما يجري من حولهم، وتنفيذ تطبيقات عملية في مجال هندسة تصميم الروبوت وأخرى وفق منهجية ستيم.