الرئيسية / متفرقات / “التربية” تواصل تنفيذ لقاءات وتدريبات لتعزيز قدرات المشرفين

“التربية” تواصل تنفيذ لقاءات وتدريبات لتعزيز قدرات المشرفين

رام الله/PNN- واصلت وزارة التربية والتعليم، تنفيذ سلسلة لقاءات وورش تدريبية، من خلال الإدارة العامة للإشراف والتأهيل التربوي، تأكيداً على توجهات الوزارة واهتمامها بتعزيز التواصل وتعزيز قدرات المشرفين والمعلمين.

وفي مديرية تربية نابلس؛ أطقلت الوزارة ورشة عمل بالشراكة مع الوكالة اليابانية للتعاون الدولي “جايكا” استهدفت مشرفي الرياضيات والعلوم من مديريات (نابلس، وجنوب نابلس، وطوباس، وقلقيلية، وطولكرم وجنين) لتطوير أداء المعلمين وتنظيم الحصة الصفية من خلال التركيز على استراتيجية تدريس تقوم على تنظيم السبورة، وفن طرح الأسئلة، وإشراك الطلبة في الحصة المدرسية.

وشارك في افتتاح هذه الورشة؛ مدير عام الإشراف التربوي أحمد عمار، ومدير تربية نابلس أحمد صوالحة، وممثلون عن الأسرة التربوية.

وفي تربية جنوب نابلس؛ عقدت الوزارة من خلال قسم الإشراف فيها، لقاءً تفاعلياً؛ لمناقشة بعض القضايا المتعلقة بالإشراف وتطويره وأدواره، بحضور مدير عام الإشراف، ومدير تربية جنوب نابلس نصر أبو كرش، والأسرة التربوية.

وفي هذا السياق، أكد عمار أن هذه الفعاليات تعكس رؤى الوزارة وتركيزها على تعزيز تعليم مادتي العلوم والرياضيات بشكل رئيس، وتشجيع الطلبة للتوجه نحو هذه التخصصات التي تحتاجها مؤسسات التعليم العالي، مؤكداً على دور الإشراف في تطوير التعليم والمضي قُدماً في سبل بناء قدرات المشرفين وصولاً للغايات التربوية المنشودة.