الرئيسية / أخبار إقليمية ودولية / ليلة مزدحمة بالاحداث : عمليات قصف احتلالي بغزة وسوريا وشهيد بجنين وعملية دهس بالقدس

ليلة مزدحمة بالاحداث : عمليات قصف احتلالي بغزة وسوريا وشهيد بجنين وعملية دهس بالقدس

بيت لحم /PNN/شهدت الليلة الماضية وفجر اليوم احداث عديدة على الساحة الفلسطينية تمثلت بشن سلاح الجو الاسرائيلي فجر اليوم الخميس غارات استهدفت مواقع فسطينية في قطاع غزة وسورية وايرانية في سوريا وفق ما افادت وسائل الاعلام الاسرائيلية والعربية فيما استشهد شاب بمدينة جنين خلال مواجهات مع الاحتلال خلال هدمها لمنزل فلسطيني وسط اشتباكات مع المواطنين هذا الى جانب اصابة 14 جندي احتلالي بالقدس في عملية دهس.

قصف احتلالي في غزة فجرا

وقالت مصادر فلسطينية في قطاع غزة ان سلاح الطيران الاسرائيلي استهدف مواقع فلسطينية تابعة لحركة حماس في جنوب قطاع غزة حيث استهدف القصف مناطق فارغة بالقرب من معبر كرم ابو سالم.

كما افاد مواطنون في شمال قطاع غزة بسماعهم دوي انفجارات فيالشمال حيث قصفت قوات الاحتلال مواقع لحماس في المنطقة .

كما افادت المصادر باستهداف الاحتلال من البحر حيث قصفت زوارق بحرية حربية اسرائيلية مراكب الصيادينفي بحر جنوب قطاع غزة دون ان يبلغ عن اصابات لكن اضرار مادية لحقت ببعض المراكب.

متحدث احتلالي اسرائيلي قال ان عمليات القصف للقطاع تاتي ردا على اطلاق صاروخان فلسطينيان في وقت متاخر من الليلة الماضية باتجاه جنوب اسرائيل .

بدورها قالت وسائل الاعلام العبرية ان طائرات من سلاح الجو الاسرائيلي اغارت فجر اليوم على مواقع سورية ادعت فيها اسرائيل انه جرى قصف مواقع ايرانية بسوريا.

وقال الصحفي الاسرائيلي اور هيلر ان الطائرات الحربية الاسرائيلية قصفت مواقع يستخدمها الحرس الثوري الايراني في سوريا مشيرا الى ان القصف ياتي في اطار السياسة الاسرائيلية التي تقوم على مواجهة التموضع الايراني في سوريا.

شهيد في جنين واصابة شرطي فلسطيني بمواجهة مع الاحتلال

وفي جنين استشهد، صباح اليوم الخميس، الشاب يزن منذر ابو طبيخ، جراء إصابته برصاص جنود الاحتلال الإسرائيلي خلال المواجهات التي شهدتها مدينة جنين مع قوات الاحتلال كما أصيب سبعة آخرين نقلوا الى المشافي للعلاج وصفت جروح أحدهم بالخطيرة .

و هدمت جرافات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الخميس، منزل عائلة الأسير الفلسطيني، أحمد القنبع، في مدينة جنين، وسط اشتباكات مسلحة بين جنود الاحتلال ومُسلحين.

وأصيب 6 مواطنين، بينهم شرطي فلسطيني كان يقف أمام مركز شرطة، إثر اطلاق النار عليهم من قبل جنود الاحتلال، سواءً بالرصاص الحي أو المطاط، في حين فرض الاحتلال على منطقة حي البساتين في جنين، منطقة عسكرية مغلقة.

واقتحمت قوات الاحتلال بحوالي 40 آلية عسكرية، مدينة جنين، بهدف اقتحامها، وكذلك هدم منزل الأسير القنبع للمرة الثانية، بعد أن كانت هدمته أولًا في العام 2018.

وأكدت موقع (0404) الإسرائيلي، أن اشتباكًا مسلحًا وقع ما بين مقاومين وقوات الجيش في جنين، عند دخول جرافات الاحتلال لهدم منزل عائلة الأسير أحمد القنبع.

القدس : عملية دهس ادت لاصابة 14 جندي

وقالت مصادر عبرية صباح اليوم ان اربعة عشر جنديا اسرائيليا أصيبو بجروح فجر الخميس، في عملية دهس وقعت بمدينة القدس المحتلة.

ونقلت مصادر اعلامية عبرية عن وحدات ما تسمى نجمة داوود الحمراء الإسرائيلية للاسعاف: إن إجمالي عدد المصابين في عملية الدهس 14 مصابًا، أحدهم حالته خطيرة وآخر متوسطة والباقي طفيفة، مبينة أنه تم تحويل مصابين اثنين حالة أحدهم خطيرة جدًا إلى مستشفى هداسا عين كارم.

وأوضح موقع (كان حدشوت) أن المنفذ انسحب من المكان، كما أن ظروف الحادث غير واضحة والشرطة تحقق في التفاصيل.

وأكدت قناة (كان) أنه بعد دهس سائق مركبة، لأحد الجنود في العملية، توجه لجنود آخرين، ومن ثم انسحب من الكان وحاليًا قوات الجيش والشرطة يبحثان عنه.