الرئيسية / أقتصاد / قرار منع ادخال المنتجات الإسرائيلية المحظورة يدخل حيز التنفيذ، وطواقم الضابطة الجمركية تبدأ بحملة تفتيشية

قرار منع ادخال المنتجات الإسرائيلية المحظورة يدخل حيز التنفيذ، وطواقم الضابطة الجمركية تبدأ بحملة تفتيشية

رام الله/PNN- أعلنت وزارة الاقتصاد الوطني، اليوم الخميس، عن بدء سريان قرار الحكومة منع إدخال الخضار والفواكه والعصائر والمياه المعدنية والغازية الإسرائيلية الى الأسواق الفلسطينية.

وأوضحت وزارة الاقتصاد، في بيان صحفي الىيوم الخميس، أن غرفة العمليات من الجهات الحكومية ذات الصلة والأجهزة الامنية (الاقتصاد الوطني، الزراعة، الضابطة الجمركية، المخابرات العامة، الامن الوقائي) ستعمل على مدار الساعة لتطبيق القرار وفق الاجراءات الفنية والقانونية المتبعة.

يذكر ان الحكومة قررت في جلستها يوم الإثنين المنصرم وقف إدخال الخضار والفواكه والعصائر والمياه المعدنية والغازية الإسرائيلية الى الأسواق الفلسطينية، ردا على قرار وزير الجيش الإسرائيلي نفتالي بينت بمنع إدخال المنتجات الزراعية الفلسطينية إلى الأسواق الإسرائيلية.

وفي ذات السياق تبدا اليوم طواقم الضابطة الجمركية وبالتعاون مع وزارتي الاقتصاد والزراعة حملة تفتيشية في كافة محافظات للتأكد من تطبيق قرار الحكومة بمنع ادخال خمسة منتجات اسرائيلية بينها الفواكه والخضار الى الاسواق المحلية.

وقال مدير دائرة الاعلام في الضابطة الجمركية ابراهيم عياش في حديث لاذاعة “صوت فلسطين” الرسمية، صباح اليوم الخميس، انه سيتم اعطاء مهلة للتجار من اجل التخلص من المنتجات التي كانت موجودة لديهم قبل اصدار القرار.

يذكر ان قرار الحكومة شمل مقاطعة خمس منتجات في المرحلة الحالية المشروبات الغازية والمياه والعصائر المعدنية والفواكه والخضار.