الرئيسية / متفرقات / جهاز الضابطة الجمركية يتعامل مع 51 قضية خلال 24 ساعة الماضية

جهاز الضابطة الجمركية يتعامل مع 51 قضية خلال 24 ساعة الماضية

رام الله/PNN- اظهر تقرير صادر عن إدارة العلاقات العامة والإعلام في جهاز الضابطة الجمركية، اليوم الخميس، أن الجهاز تعامل مع 51 قضية خلال 24 ساعة الماضية.

وكانت مجمل القضايا كالتالي:

– 6 قضايا بالتعاون مع جهة الاختصاص في وزارة الاقتصاد الوطني، ضبط خلالها مواد تموينية منتهية الصلاحية وغير صالحة للاستهلاك الآدمي، لذا أقرت جهة الاختصاص إتلافها.

– قضية واحدة بالتعاون مع جهة الاختصاص في وزارة الصحه: تم ضبط 700 علبة من منشطات جنسية وبروتينات وأدوية ممنوعة من التداول في الأسواق لعدم المصادقة عليها من وزارة الصحة؛ تم التحفظ عليها في وزراة الصحه لحين إستكمال الاجراءات القانونية الازمه حسب الأصول .

– قضية واحدة بالتعاون مع جهة الاختصاص في وزارة الزراعة، ضبط خلالها 2طن فواكة التي لا تحمل تصريح نقل زراعي ، تم تحفظ عليها لحين استكمال الاجراءات القانونية الازمه حسب الأصول.

_ قضية واحدة بالتعاون مع جهة الإختصاص في وزارة الإتصالات وتكنلوجيا المعلومات، تم ضبط 2375 شريحة إتصالات إسرائيلية وذالك لعدم قانونيتها ولضرارها على الجانب الأمني والأجتماعي والأقتصادي، تم تحفظ عليها لاستكمال الاجراءات القانونية الازمه حسب الأصول.

_42 قضية في مجال التهريب الضريبي والجمركي ، تم إحالة المكلفين إلى وزارة المالية لدفع الألتزامات الضريبية المترتبة عليهم وتسوية أوضاعهم.

_ في الجانب التوعوي والتثقيف الضريبي، قدم الجهاز محاضرة توعوية ، لطالبات المدرسة الشرعية حيث إستفادة منها 50 طالبة.
هدفت إلى توعية المشاركين بدور جهاز الضابطة في حماية الجريمة الإقتصادية بكافة أشكالها.

_ للتبليغ عن أي مواد مهربة أو فاسدة أو مقلدة، من خلال الاتصال على الرقم المجاني 132 أو عبر الصفحة الرسمية للجهاز. على موقع التواصل الاجتماعي (الفيسبوك)؛ وذلك من أجل الحفاظ على الأمن الاقتصادي والغذائي والصحي لأبناء شعبنا الفلسطيني.