الرئيسية / أقتصاد / الشيوخي: يجب محاكمة مهربي سلع الاحتلال بتهمة “الخيانة العظمى”

الشيوخي: يجب محاكمة مهربي سلع الاحتلال بتهمة “الخيانة العظمى”

الخليل/PNN- زار رئيس اتحاد جمعيات حماية المستهلك الفلسطيني وامين عام اللجان الشعبية المهندس عزمي الشيوخي اليوم دائرة العلاقات العامة والاعلام في قيادة جهاز الامن الوطني الفلسطيني بالخليل لبحث برامج التعاون مع جميع جهات الاختصاص في مكافحة ظاهرة التهريب لانجاح قرارات الحكومة وقف استيراد المنتجات الزراعية الاسرائيلية.

وكان في استقبال الشيوخي في مقر دائرة العلاقات العامة في قيادة منطقة الخليل المستشار القانوني للامن الوطني العميد الدكتور سمير التميمي ومن العلاقات العامة الاعلامي خالد مسودة.

ورحب د. التميمي ومسودة بالشيوخي مشيدين بدوره الوطني، مؤكدين على ضرورة التعاون مع المجمع المحلي ومع جميع جهات الاختصاص لفرض سيادة القانون والنظام العام ومكافحة الظواهر السلبية وتعزيز السلم الاهلي وتحقيق الامن والامان للموطنين وحماية الممتلكات العامة والخاصة وتعزيز صمود شعبنا في مواجهة التحديات والاخطار وبرامج تصفية القضية الفلسطينية وعلى رأسها ما يسمى بصفقة القرن.

وفي نفس السياق أكد الشيوخي ان جريمة تهريب السلع التي تم اتخاذ قرار بوقف استيرادها من دولة الاحتلال يجب اعتمادها كجرائم امن دولة وتهريبها خيانة عظمى للوطن وللقضية.

وشدد على اهمية التعاون بين كافة الجهات الرسمية والامنية والوطنية والاهلية والشعبية لمكافحة ظاهرة التهريب وتنفيذ قرارات الحكومة بمنع استيراد المنتجات الزراعية والعصائر والمشروبات الغازية والمياه المعدنية مع الاستمرار ايضا في مكافحة تهريب العجول وفق قرارات الحكومة لفك الارتباط عن اقتصاد الاحتلال والمعاملة بالمثل لتحقيق العدالة من اجل حماية اقتصادنا ومنتجاتنا من الاغراق الاحتلالي الاحلالي الاستعماري ولتعزيز اقتصادنا الوطني.

واكد الشيوخي انه يجب توجيه تهمة الخيانة العظمى للمهربين والحكم عليهم باشد العقوبات الرادعة، مشيدا بجهود قيادة الامن الوطني وقيام قيادة المنطقة بواجبها المساند لجميع الاجهزة الامنية لتحقيق العدالة والامن للجميع.