الشريط الاخباري

جبهة العمل في جامعة بيت لحم تنظم حفل استقبال تكريما للأسير أبو عكر

نشر بتاريخ: 07-02-2020 | أسرى
News Main Image

بيت لحم /PNN/ حسن عبد الجواد - نظمت جبهة العمل الطلابي التقدمية في جامعة بيت لحم، بالتعاون مع مجلس اتحاد الطلبة في الجامعة، حفل استقبال، للناشط الطلابي الأسير الإداري محمد نضال أبو عكر، بمناسبة إطلاق سراحه، بعد اعتقال استمر 20 شهرا.

وحضر حفل الاستقبال الذي أقيم في مدرج المركز الثقافي للجامعة، الدكتور ميشيل صنصور نائب رئيس الجامعة، وعدنان عطية عميد شؤون الطلبة، ورئيس وأعضاء مجلس اتحاد الطلبة، وعدد من أساتذة الجامعة، وممثلو الكتل الطلابية، وحشد كبير من طلبة الجامعة، والعديد من أهالي الأسرى والشهداء من طلبة الجامعة.

وتضمن حفل الاستقبال تكريم للأسيرين سامر القيسي، وشروق دويات، من طلبة الجامعة، حيث قدمت لأسرتيهما دروع تقديرية. كما اشتمل الحفل على تقديم فقدرات فنية غنائية للفنانة الفلسطينية شهد سلامة.

وشكر الأسير ابو عكر الدكتور صنصور وإدارة الجامعة ودائرة العلوم الاجتماعية ومجلس الطلبة على حملة التضامن معه خلال فترة الاعتقال، والدعم الأكاديمي الذي قدمته ادارة الجامعة لمواصلة دراسته وتحصيله العلمي خلال اعتقاله الإداري.

ودعا أبو عكر إلى استمرار دعم الحركة الأسيرة، وتعزيز وحدة الحركة الطلابية والثقافة الوطنية الملتزمة، ومواجهة صفقة القرن التي تهدف إلى شطب قرارات الشرعية الدولية، وتصفية القضية الفلسطينية.

وألقى كل من محمد اسعد ممثل مجلس الطلبة، والناشط في جبهة العمل محمد دعامسة، والناشط الطلابي محمد عوض الله، خلال الاحتفال كلمات أشادوا فيها بنضالات وتضحيات الحركة الفلسطينية الأسيرة، وصمودها في مواجهة سياسات القمع التي تنتهجها ادارة سجون الاحتلال.

وأشادوا بصمود الناشط الطلابي الأسير أبو عكر، الذي تعرض للاعتقال الإداري أكثر من مرة ، وخاض إضرابا مفتوحا عن الطعام في اعتقاله الاخير استمر 40 يوما، احتجاجا على اعتقاله الإداري.

شارك هذا الخبر!