الرئيسية / متفرقات / د.مجدلاني: رسالة اعضاء الكونجرس إشارة تعكس وجود أصوات ناقدة لقرارات ادارة ترامب وغير راضية عن سياساتها بالشرق الاوسط

د.مجدلاني: رسالة اعضاء الكونجرس إشارة تعكس وجود أصوات ناقدة لقرارات ادارة ترامب وغير راضية عن سياساتها بالشرق الاوسط

رام الله/PNN- قال الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية د. أحمد مجدلاني ، سنواصل العمل مع كافة الاصدقاء في العالم ، والمجتمع الدولي، ضد “صفقة القرن” ، مشيرا أن الرسالة التي وجهها 109 أعضاء من الكونجرس الامريكي الى الرئيس دونالد ترامب رفضوا خلالها خطة السلام المعروفة باسم “صفقة القرن”، والرسالة السابقة ايضا التي وقع عليها 226 عضو كونجرس وتبنوا خلالها حل الدولتين ومنهم 5 اعضاء من الحزب الجمهوري، محاولة لتصحيح الاتجاه” الذي تقوده الإدارة الأمريكية.

وأضاف د. مجدلاني خلال ترؤسه، وعبر نظام الفيديو كنفرانس اجتماع دائرة غزة ، أن الرسالة إشارة تعكس وجود أصوات ناقدة لقرارات ادارة ترامب وغير راضية عن سياساتها بالشرق الاوسط معربا عن أمله في أن ينضم اعضاء اخرين حتى يرتفع الصوت المعارض لمواقف إدارته المعادية للشعب الفلسطيني وحقوقه الثابته.

واشار الى ان قرار القيادة باتخاذ كل الاجراءات التي تتطلب تغيير الدور الوظيفي للسلطة يعني التحول من سلطة الى دولة تحت الاحتلال تمارس مهامها بصرف النظر عن الاحتلال الاسرائيلي وانتقاص السيادة على كامل تراب الوطن وموارده بفعل الاحتلال.

واكد د. مجدلاني انه في ظل انتهاك الاحتلال لكافة الاتفاقيات التي تحكم العلاقات الاقتصادية والسياسية والامنية مع السلطة فانه يجب تنفيذ قرارات المجلسين الوطني والمركزي المتخذه في 2018 حول انتهاء المرحلة الانتقالية لمنظمة التحرير بكل الالتزامات المترتبة عليها.

موضحا أن مواجهة صفقة القرن تبدأ بالحوار الوطني الجاد والمسؤول ، بتوحيد المواقف والاداء،والابتعاد عن سياسة التهرب من عقد الاجتماعات بغزة.