الرئيسية / حصاد PNN / الاحتلال يبدأ اليوم بمنع تصدير المنتجات الفلسطينية عبر الاردن للاسواق الخارجية

الاحتلال يبدأ اليوم بمنع تصدير المنتجات الفلسطينية عبر الاردن للاسواق الخارجية

رام الله/PNN- بدءت سلطات الاحتلال الاسرائيلي، صباح اليوم الاحد، بمنع تصدير المنتجات الفلسطينية عبر الاردن للاسواق الخارجية.

هذا وأعلن وزير الزراعة رياض العطاري بان الجانب الاسرائيلي ابلغ رسمياً كل المصدرين والجهات ذات الاختصاص انه واعتباراً من صباح اليوم الاحد سيتم منع تصدير البضائع الفلسطينية عبر الاردن الى الاسواق الخارجية، مبيناً ان اي اجراءات بالخصوص ردا على هذا القرار ستكون في اطار النقاش داخل الحكومة وان هذا سيكون بنداً على جدول اعمال الحكومة بعد غد الاثنين.

واوضح العطاري في حديث لاذاعة صوت فلسطين الرسمية، صباح اليوم السبت، بان هذه الخطوة تاتي ضمن محاولات الاحتلال الضاغطة بهدف اجبار الحكومة على التراجع عن قراراتها الاخيرة خاصة مسألة منع استيراد العجول وقرار منع عدد من السلع الاسرائيلية الزراعية وغير الزراعية من الدخول الى الاسواق الفلسطينية بشكل عام.

وأضاف العطاري بان الجميع يدرك تماماً باننا نعيش مرحلة سياسية حرجة وان هناك آثار سلبية ستترتب على الاجراءات الاسرائيلية الا أن التبعات السلبية هذه ستطال ايضاً الاقتصاد الاسرائيلي.

وكان قد أصدر وزير جيش الاحتلال الإسرائيلي نفتالي بينيت قراراً يمنع بموجبه تصدير المنتجات الزراعية الفلسطينية إلى الأردن، ابتداء من، اليوم الأحد.

ونقلت صحيفة “هآرتس” العبرية عن المنسق الإسرائيلي قوله: بأن التعليمات تقضي بمنع تصدير المنتجات الزراعية الفلسطينية عبر معبر الكرامة ابتداءً من اليوم الأحد وحتى إشعار آخر.

وقالت الصحيفة إن القرار المذكور ينضم الى قرار سابق بمنع دخول المنتجات الزراعية الى “إسرائيل” وذلك رداً على مقاطعة السلطة الفلسطينية للعجول الإسرائيلية منذ أشهر.