الرئيسية / محليات / مؤسسة “لمسة وفاء أهالي القدس” تطلق مشروع “الأسرة السعيدة‬”

مؤسسة “لمسة وفاء أهالي القدس” تطلق مشروع “الأسرة السعيدة‬”

القدس/PNN- أحمد جلاجل- اطلقت، مساء امس السبت، مؤسسة “لمسة وفاء اهالي القدس” مشروع “الاسرة السعيد”، وذلك في قاعة نادي القدس، بحضور عشرات من الشباب الفتيات والأهالي، وقد استهل عضو الهيئة الادارية خالد صباح المؤتمر مرحبا بالحضور، واعطى شرحا موجزا عن مؤسسة لمسة وفاء وبرامجها المختلفة، وبين اهمية مشروع الاسرة السعيدة والذي ياتي في ظروف اجتماعية وسياسية صعبة يعيشها مجتمعنا المقدسي.

وتحدث بعد ذلك د. خالد الغزاوي (امام المسجد الاقصى سابقا) عن موقف الاسلام في بناء الاسرة السعيدة، وبين دور الثقافة الغربية في تحطيم اركان اسرنا المقدسية، من خلال برامج الافساد والتي توجه بعناية لاسقاط مفاهيمها القيمية على مجتمعنا المحافظ.

كما تحدث عضو المؤسسة ورئيس نادي القدس نعمان دكيدك حيث اكد على مسؤولية البيت والمدرسة في اعداد النشىء الصالح، كما بين فضيلة الشيخ القاضي محمد سرندح اهمية المرور قبل الزواج بدورة تأهيلية، يتم من خلالها طرح الحقوق والواجبات لكلا الطرفين ، وشرح كل ما يتعلق بالزواج من الناحية القانونية والطبية والنفسية.

والقت النتشة المجتمعية غادة قرش كلمة اكدت فيها على اهمية الدورة لكل مقبل على الزواج، وضرورة وجود تحفيزات لانجاح مثل هذه الدورات.

وفي الختام قدمت ريما دويك عضو الهيئة الادارية ومديرة مشروع الاسرة السعيدة شكرها لكل من حضر برغم ألاجواء الباردة، مثمنة دور جمعية وقت قراءات التركية الممولة للمشروع ، وبينت ان الدورة مجانية، ولكل مشترك فيها رحلاتان مجانيتان ومبلغ مالي يمنح في ختام الدورة.

وما يجدر ذكره ان المؤتمر تخلله مداخلات لبعض الحضور اثرت الموضوع واجمعت على اهمية طرحه في هذه الأوقات.