الرئيسية / محليات / اجتماع لمناقشة تنفيذ مشاريع زراعية في قلقيلية

اجتماع لمناقشة تنفيذ مشاريع زراعية في قلقيلية

قلقيلية/PNN- عقد، اليوم الاحد، في بلدية قلقيلية اجتماع لمناقشة تنفيذ مشاريع مستقبلية للنهوض بالقطاع الزراعي ودعمه وتطويره، وذلك بحضور رئيس بلدية قلقيلية د. هاشم المصري، ومدير المشاريع في مؤسسة الفاو د. نصر سمارة، ورئيس اتحاد الجمعيات التعاونية الزراعية في فلسطين جمال النمر، ومديرة دائرة الارشاد في وزارة الزراعة سرين برهم و ومن الجمعية التعاونية للتسويق الزراعي مدير العلاقات العامة والاعلام سعيد نزال وعضو الهيئة الادارية عصام جعيدي.

ورحب د. المصري بالوفد الضيف، مؤكدا اهتمام بلدية قلقيلية بالاستثمار في القطاع الزراعي واستعدادها لبذل الجهود كافة للارتقاء بالواقع الزراعي، مما يسهم في تلبية احتياجات محافظة قلقيلية الصامدة وتطويرها وخاصة مع اطلاق الحكومة لخطة العناقيد الزراعية، واعتبار محافظة قلقيلية “عنقود زراعي”.

وناقش الحضور مقترحات لمشاريع مستقبلية تخدم محافظة قلقيلية، وخلق شراكات مع البلدية، منها مشروع “بيت التعبئة للمحاصيل الزراعية”، وخاصة الجوافا والأفوكادو والذي سيشكل دعماً للمزارعين في تسويق منتوجاتهم وتحقيق سبل التنمية الزراعية و الاقتصادية في المدينة، مثمنين دور بلدية قلقيلية على جهودها وتعاونها في دعم وتحسين واقع القطاع الزراعي.