الرئيسية / متفرقات / مكتب بدو الفرعي يعقد الاجتماع الأول الخاص بشبكة الحماية الاجتماعية

مكتب بدو الفرعي يعقد الاجتماع الأول الخاص بشبكة الحماية الاجتماعية

القدس/PNN- عقد مكتب بدو الفرعي التابع لمديرية التنمية الاجتماعية في محافظة القدس ، الاجتماع الأول الخاص بشبكة الحماية الاجتماعية لمديرية القدس، ويعتبر الاجتماع بداية الانطلاق لتشكيل شبكات حماية اجتماعية في مناطق قرى شمال غرب القدس.

ويأتي ذلك للتأكيد على العمل المشترك والتعاون والتكاملية في العمل ضمن قطاع الحماية الاجتماعية.

من جانبها رحبت امل أبو كمال بأعضاء الشبكة، وأكدت وعلى أهمية دور الشبكة في قطاع الحماية الاجتماعية، وأهمية شبكات الحماية واهدافها والصلاحيات الخاصة بها، وعلى دور القطاع الخاص ومنظمات المجتمع المحلي في تعزيز التعاون ما بين القطاع الرسمي والخاص تجاه المسؤولية الاجتماعية .

وبدوره قام يعقوب صلاح الدين الموجه المهني في مديرية تنمية القدس، بعرض برامج الوزارة وبين أهمية المسؤولية الاجتماعية في قطاع الحماية، اضافة لعرضه بعض الاشكاليات التي توجه العمل مع المجتمع بما يخص المعايير والشروط الواجب توفرها لتقديم المساعدات .

واكد الاجتماع على نقاط اساسية تتعلق بدور شبكة الحماية الاجتماعية، بتعزيز صمود المواطنين رغم شح الموارد، والتكاملية والتشاركية في اداء الرسالة اتجاه المواطن، والوصول الى الفئات الضعيفة والمهمشة، ودراسة معايير الاستحقاق،وتدقيق البيانات، والتوزيع العادل ووضع الاولويات في المساعدات، وتعزيز دور التنمية من خلال المشاريع، ووجوب رسم خطة عمل للمساعدات .

وخرجت الشبكة بتوصيات بضرورة اشراك بعض الوزارات ذات الاختصاص ، مثل التربية والتعليم والصحة والاندية الرياضية في الشبكة، اضافة إلى عمل خطة عمل لكل مؤسسة، وتشكيل لجان داخل الشبكة تعنى بمجالات مختلفة سيتم تحديد مهامها في الاجتماعات القادمة.

وحضر الاجتماع مدير مكتب محافظة القدس محمد الطري، تميمة اسيه مسؤول مكتب تنمية بدو ورئيس بلدية بدو سالم ابو عيد، وانصاف منصور وخالد جاب عضوي المجلس البلدي، ورئيسة المركز النسوي في منطقة بدو مفيدة حميدان، ومحمد عياش مدير جمعية النهضة الريفية في بدو، و سهام دراوشة من مؤسسة برامج الطفولة في بدو،ومحمد مصفى حميدان عضو في جمعية النهضة، والاء سالم ابو عيد ممثل عن تكية بدو، و انصار سالم عن حضانة سلمان، وامل ابو كمال عن القسم المهني في مكتب تنمية بدو، و يعقوب صلاح الدين الموجه المهني في مديرية تنمية القدس .