الرئيسية / متفرقات / السفير طوباسي يستقبل رئيس الهيئة الإدارية للجالية ويلتقي ممثلي قوى منظمة التحرير

السفير طوباسي يستقبل رئيس الهيئة الإدارية للجالية ويلتقي ممثلي قوى منظمة التحرير

أثينا/PNN – استقبل سفير دولة فلسطين لدى اليونان مروان طوباسي، يوم أمس الاثنين، في مكتبه محمد ابو عصبة رئيس الهيئة الإدارية للجالية، حيث وضعه بصورة المواقف الرسمية الفلسطينية ورؤية القيادة لمواجهة ما سمي بصفقة القرن، كذلك وضعه في صورة نشاطات وبرامج السفارة المتعلقة باللقاءات مع الجانبين الرسمي والحزبي والبرلماني اليوناني ومواقفهم المعلنة والعمل ألمطلوب لتطويرها في إطار التضامن مع قضية شعبنا، كذلك فقد تم تناول جانب العمل الاعلامي الذي تقوم به السفارة.

كما وضع رئيس الجالية السفير في موجز عن نشاط وفعاليات الهيئة الإدارية للجالية في هذا الخصوص كما وتم الاتفاق على ضرورة التواصل المستمر.

من جهة أخرى استقبل السفير أيضا ممثلي قوى منظمة التحرير باليونان، أحمد حسان ” فتح”، مهيار قطامي “الجبهة الديمقراطية”، غاده كتوت “حزب الشعب” وأحمد عويس من “جبهة التحرير الفلسطينية”، حيث سيلتحق ممثل الجبهة الشعبية لهذا اللقاء الذي دعا له السفير بشكل دوري خلال اللقاء القادم.

وقدم السفير مداخلة في بداية الاجتماع تضمنت تفاصيل مستجدات المرحلة السياسية الراهنة و الموقف الفلسطيني الرسمي في مواجهة التحديات القائمة لسياسة الاستعمار و الاحتلال الصهيو أمريكي لمحاولة تنفيذ المشروع الصهيوني في أرض فلسطين التاريخية ، كذلك شرح السفير للحضور المواقف اليونانية حول صفقة القرن من جانب الحكومة والاحزاب السياسية والنقابات ورؤية السفارة في متابعة ذلك.

كما طلب السفير من الحضور تفعيل وتوحيد جهود الجميع الفلسطيني في هذه المرحلة للتكامل مع دور منظمة التحرير والسفارة في مخاطبة المجتمع اليوناني بكل اطيافه لحشد التأييد و التضامن والبحث في أشكال وفعاليات يراها الجميع مناسبة.

وقدم ممثلي القوى مداخلاتهم التي عبرت عن ارائهم بخصوص خطورة المرحلة التي يمر بها شعبنا وضرورة التفاعل السريع مع ما يتم الاتفاق عليه من نشاطات تقربنا من مكونات المجتمع اليوناني في ظل المتغيرات القائمة، واتفق المشاركين على اللقاء دوريا في مكتب السفير لمتابعة الأمور وذلك وفقا لأهمية دور الشتات الفلسطيني و الساحات الخارجية في هذه المرحلة التي تتطلب وحدة الموقف والعمل وتقديم المساندة لعمل السفارة والجالية.