الشريط الاخباري

PNN بالصور : معايعة والعرجا يطلعون على اوضاع عدد من فنادق القدس ويثمنون جهودها

نشر بتاريخ: 11-02-2020 | محليات , أقتصاد , PNN مختارات , PNN حصاد
News Main Image

القدس /PNN/زارت وزيرة السياحة والآثار رولا معايعة فندق الزهراء وفندق امبسادور بوتيك في القدس بمناسبة إعادة افتتاحهم وترميمهما حيث رافقها في الزيارة رئيس مجلس ادارة جمعية الفنادق العربية الياس العرجا والإدارة التنفيذية للجمعية.

و اكدت الوزيره على ضرورة تشجيع روؤس الاموال للاستثمار بالقدس الشرقية وتعزيز الوجود الفلسطيني فيها موضحة ان قطاع السياحة من اهم القطاعات التي تعكس الحضور الفلسطيني بالمدينة وبالتالي لا بد من تعزيز هذا القطاع.

واوضحت معايعة ان زيادة عدد الغرف في الفنادق الفلسطينية وترميم القديم منها في القدس تساهم بشكل كبير في تشغيل الأيدي العاملة المقدسية مما يساهم بتشغيل العشرات من المواطنين المقدسيين.

وتجولت الوزير معايعة والعرجا برفقة ادارة جمعية الفنادق واصحاب فندقي الزهراء والامبسادور بوتيك حيث اطلعة على مستوى الخدمات فيهما عقب عملية الترميم معربة عن شعورها بالفخر لهذا المستوى المتقدم من الخدمات الفندقية والتي تضاهي افخك الفنادق في العالم

بدوره قال الياس العرجا رئيس جمعية الفنادق العربية بالقدس ان هذه الزيارة والجولة على الفنادق الفلسطينية تاتي انطلاقا من الأيمان بأهمية الاستثمار بالمجال السياحي المقدسي و تهدف الى الاطلاع على مستوى الخدمات والانجازات التي تحققها الفنادق العربية الفلسطينية بالمدينة مثمنا جهود وعطاء ادارات الفنادق واصحابها على جهودهم وعملهم خصوصا في ظل الظروف الصعبة التي تعاني منها المدينة.

واشار العرجا الى ان الزيارة استهدفت فندقي الامبسادور بوتيك وفندق الزهراء التي تم اعادة ترميمها وافتتاحهما مع بداية العام في اطار الجهود الفلسطينية والمقدسية لتعزيز السياحة بالمدينة شاكرا اصحابها واداراتها على ما بذلوه من جهود للمساهمة في تطوير قطاع السياحة.

وشكر العرجا جهود وعمل وزارة السياحة الفلسطينية وعلى راسها وزيرة السياحة والاثار رولا معايعة التي عبرت عن اعجابها ورضاها بمستوى الخدمات الفندقية في مدينة القدس موضحا ان الوزيرة اكدت استعداد وجاهزية الوزارة لتقديم كل ما لديها من امكانيات لتعزيز قطاع الفنادق والسياحة في المدينة المقدسة.

يشار الى ان فندق الزهراء بالقدس افتتح عام 1948  وكان فيه خمسة عشر غرفة وهو عبارة عن بناء قديم واثري حيث تم ترميمه عام 2019 واعادة افتتاحه 2020  في شارع الزهراء بالقدس

اما فندق الامبسادور بوتيك فهو تابع لسلسلة فنادق الامبسادور في القدس وبيت لحم ويضم  ثلاثة وثمانون غرفة و تم ترميمه واعادة افتتاحه في اخر 2019.

[gallery size="full" columns="2" link="file" ids="487962,487963,487964,487965,487966,487967,487968"]

.

شارك هذا الخبر!