أخبار عاجلة
الرئيسية / ثقافة وفنون / بمشاركة واسعة… اختتام فعاليات معرض الكتاب العربي في مدينة فوبرتال الألمانية

بمشاركة واسعة… اختتام فعاليات معرض الكتاب العربي في مدينة فوبرتال الألمانية

القدس/PNN-شهدت مدينة فوبرتال الألمانية تنظيم معرضا للكتاب العربي الاول الذي تم تنظيمه من قبل اتحاد الصداقة الفلسطيني الألماني ومنتدى القدس الثقافي.

بدوره اكد الاستاذ جمال محمود رئيس اتحاد الصداقة الفلسطيني الألماني ان هذا النشاط يعد من النشاطات المميزة التي ينظمها الاتحاد مع المؤسسات الفلسطينية في المانيا والتي تحافظ في تعزيز الهوية العربية في المانيا والتي تساعد الأجيال الناشئة في للاطلاع والتواصل مع ثقافتها الأم، اضافة الى اغناء مكتبات القراء العرب في جنوب المانيا.

متحدثا عن المعرض، اكد الاستاذ علي هليل رئيس منتدى القدس الثقافي ان الحضور من أبناء الجالية الفلسطينية والعربية بالفعالية مؤكدا أن هذا الاقبال يدل على التشبث بالجذور والتمسك بالثقافة وان الجمهور تواق لمثل هذة الأنشطة.

كما اكد هليل ان هذا النشاط سيصبح احد التقاليد السنوية التي تقوم بها اتحاد الصداقة الفلسطينية فوبرتال ومنتدى القدس الثقافي والتي ستوفر الإصدارات الحديثة من الكتب الفلسطينية والعربية اضافة إلى الكتب باللغة الألمانية حول القضية الفلسطينية.

والجدير ذكره ان اتحاد الصداقة الفلسطيني فوبرتال ومنتدى القدس الثقافي هم من المؤسسات الرائدة في المانيا والتي تشكل جسرا مابين فلسطين والمانيا في مجالات الشباب والثقافة.

Print Friendly, PDF & Email