الرئيسية / متفرقات / محافظة سلفيت تعقد ورشة عمل حول فيروس كورونا المستجد

محافظة سلفيت تعقد ورشة عمل حول فيروس كورونا المستجد

سلفيت/PNN- عقدت محافظة سلفيت – الادارة العامة للتنمية والتخطيط بالتعاون مع مديرية صحة سلفيت اليوم في دار المحافظة، ورشة عمل حول فيروس كورونا المستجد، بحضور م. نصرة عزريل مديرعام التخطيط بالمحافظة و د. نسرين مرجان مديرة الشؤون الصحية في مديرية الصحة وممثلين عن المؤسسات الرسمية والاهلية والهيئات المحلية والجمعيات الفاعلة وكادر من المحافظة.

ورحبت م. عزريل بالحضور ونقلت لهم تحيات محافظ سلفيت اللواء د. عبدالله كميل وأكدت على اهمية الموضوعات التي تتناولها الورشة واثنت على دور صحة سلفيت وجهودها في عمليات التثقيف الصحي. في حين قدمت مديرة الشؤون الصحية في صحة سلفيت د. مرجان شرحا حول فيروس كورونا وطرق العدوى وأعراض الإصابة به.

وتخلل الورشة عرض “ريبورتاج” حول الفيروس جاء فيه ان الغالبية العظمى من المرضى المصابين عملوا في سوق الحيوانات والأطعمة البحرية ، لذلك يعتقد أن الفيروس قد انتقل في البداية من الحيوانات إلى إنسان، والان ينتقل من شخص لآخر عن طريق التعرض لإفرازات الشعب الهوائية أثناء العطس أو السعال، وتم التأكيد على انه لم تسجيل أي أعراض او إصابة بهذا الفيروس الخطير في الأراضي الفلسطينية.

هذا وشكر الحضور محافظة سلفيت ومديرية الصحة ممثلة بمديرة الشؤون الشؤون الصحية وقسم التثقيف الصحي والطب الوقائي على المعلومات القيمة حول فيروس كورونا وأعراضه وطرق الوقاية منه.