الرئيسية / ثقافة وفنون / سلسع ل PNN : جاليري وولد اوف يطلق مسابقته الثالثة للفنانين الشباب بعنوان فن غير المتوقع 

سلسع ل PNN : جاليري وولد اوف يطلق مسابقته الثالثة للفنانين الشباب بعنوان فن غير المتوقع 

بيت لحم /PNN/ اطلق جاليري فندق وولد اوف او الفندق المحاط بالجدار مسابقته السنوية الثالثة للفنانين والفنانات الشباب بعنوان غير المتوقع في اطار جهوده الرامية للارتقاء بالحياة الفنية الفلسطينية وتطويرها.

وقال وسام سلسع مدير فندق ذا وولد اوف هوتيلز في حديث خاص مع شبكة فلسطين الاخبارية PNN ان اطلاق المسابقة ياتي في اطار جهود وعمل الفندق والجاليري فيه للارتقاء بالحياة الفنية في فلسطين وتطويرها كما ان المسابقة تهدف الى فتح الافاق والفرص امام الفنانين الشباب لعرض اعمالهم الفنية امام جمهور الفندق الذي يزوره الالاف شهريا .

وقال سلسع يسرّنا الاعلان المسابقة الفنيّة الثالثة لجاليري فندق ذا وولد اوف 2020 ، وهي بعنوان” The unexpected! فنّ غير متوقّع” من اجل تشجيع الفنانين الشباب من فلسطين سواء الذين يعيشون في الضفة وغزة والقدس واراضي 48 او الفلسطينين اللاجئين والمغتربين الذين يعيشون في كافة انحاء العالم.

اوضح سلسع ان فكرة المسابقة تقوم على اساس فكرة ان الخروج عن التّوقعات من أساسيّات التطوّر والتّقدّم لكل الشعوب. إيمانا منا اننا كشعب فلسطيني نمتلك القدرة على الإبداع الفكريّ والفنيّ.

واضاف مدير الفندق المحاط بالجدار :” لقد ارتأينا هذه السنة أن نطلب من فنّانينا الشّباب أن يخرجوا عن جميع التوقعات، أو توقعاتنا وتوقعاتهم الفنيّة الفرديّة على الأقل، وأن يفاجئونا بشتى التوجهات الفنيّة المختلفة، والفريدة، وغير المتوقعة.

الية الاشتراك بالمسابقة 

وحول تفاصيل المسابقة قال سلسع ان على الفنّانين المعنيّين بالمشاركة ارسالنموذج الطلب الموجود على صفحة المعرض على فيس بوك نموذج معبأ بكامل المعلومات المطلوبة باللغة العربية أو الانجليزية وموقّع من قبل المشارك، مع ارفاق وثيقة اثبات الجنسية الفلسطينية الى جانب السيرة الذاتية، مع رسالة التعريف والترشّح مكوّنة من 1000 حرف كحدّ أقصى.

كما اوضح سلسع ان على كل فنان ارسال إرفاق صورة عالية الجودة للعمل الفني المنوي مشاركته بالمسابقة مع ملف كامل يحوي صور لخمس أعمال فنّية مميّزة للفنّان المشارك كحدّ أقصى مع شرح عن التقنيّات الفنّية المستخدمة ومعلومات مفيدة لتساعد لجنة الحكم خلال عملية الاختيار.

واوضح سلسع ان آخر موعد لتقديم الطلبات مع صورة العمل الفنّي الخاص بالمسابقة سيكون في 1/5/2020 موضحا ان العمل الفنّي يمكن أن يكون بأي شكل من أشكال الفنون البصرية (رسم، نحت، تصوير، فيديو)، ولا يجب أن يتجاوز حجمه 100×70 سم. مشددا على ان العمل الفنّي يجب ان يكون أصلي ولم يتم عرضه في أي مكان آخر مسبقاً.

الية اختيار الاعمال الفائزة 

وحول آليّة الاختيار للاعمال الفائزة قال سلسع انه سيتم اختيارالأعمال المرشّحة من قبل لجنة تحكيم مكوّنة من خبراء فنّيين وفنانين فلسطينيين، ضمن مجموعة من الخطوات التالية حيث  سيتم الاعلان عن قائمة الأسماء المرشّحة المختارة (20 اسم كحد أقصى) خلال شهر أيّار.

وعقب اختيار الاعمال العشرين خلال اسبوعين من اعلان قائمة المرشحين، يجب على كل المرشحين ارسال الأعمال الفنّية الى فندق ذا وولد أوف في بيت لحم كما  سيتم استضافة وعرض الأعمال الفنّية المختارة في جاليري فندق ذا وولد أوف حيث المعرض سيبقى مفتوحا لعامّة الناس لمدّة شهر من تاريخ الافتتاح من الساعة العاشرة صباحا وحتى الساعة الثامنة مساءً ، وبإمكان الزائرين التصويت لأفضل ثلاثة أعمال.

واكد مدير الفندق المحاط بالجدار على ان اختيار الأعمال الفائزة سيتم من قبل لجنة التحكيم المكوّنة من نخبة من الفنانين الفلسطينيين مع الأخذ بعين الاعتبار نسبة التصويت من قبل الزوّار، حيث سيشكّل رأي الحكام نسبة 60% من العلامة النهائية، و 40% ستذهب لنتيجة التصويت.

كما اكد قرارات لجنة التحكيم ستكون نهائية وغير قابلة للاعتراض، وسيتم توثيقها في تقرير.وسيتم الاعلان عن النتائج في نهاية المعرض.

الجوائز 

وحول تفاصيل الجوائز التي سيحصل عليها الفائزين قال سلسع ان الفائز بالمرتبة الأولى سيحصل على جائزة نقديّة بقيمة 2000$ اما الفائز بالمرتبة الثانية فسيحصل على جائزة نقديّة بقيمة 1500$  و الفائز بالمرتبة الثالثة سيحصل على جائزة نقديّة بقيمة 1000$ .