أخبار عاجلة
الرئيسية / حصاد PNN / الاحتلال يشكل طاقم “ضم الضفة” بدون الجيش
Prime Minister Benjamin Netanyahu speak during a joint press conference with Austrian President Alexander Van at the Prime Minister's office in Jerusalem on February 5, 2019. Photo by Noam Revkin Fenton/Flash90 *** Local Caption *** ראש הממשלה בנימין נתניהו מסיבת עיתונאים פגישה אוסטריה נשיא

الاحتلال يشكل طاقم “ضم الضفة” بدون الجيش

بيت لحم/PNN- كشفت وسائل الاعلام العبري، اليوم الخميس، عن تركيبة الطاقم المُشكل من قبل حكومة الاحتلال، لإعداد الخرائط تمهيدًا لضم أجزاء من الضفة الغربية لـ”إسرائيل”.

وحسب موقع i24NEWS العبري، أنه لا يوجد تمثيل للجيش الإسرائيلي في ذلك الطاقم، على الرغم من أنه هو الحاكم الفعلي في الضفة الغربية.

ونقل الموقع عن رئاسة حكومة الاحتلال، قولها، إن طاقمها مؤلف من الوزير ياريف ليفين، والسفير في واشنطن رون درامر، والمدير العام لرئاسة الحكومة رونين بيريتس، ومجلس الأمن القومي.

وتنص “صفقة القرن” على ضم “إسرائيل” لمستوطناتها في الضفة الغربية، إضافة إلى غور الأردن، لكن ترامب أمهل الفلسطينيين 4 سنوات لدراسة الصفقة والموافقة عليها، وإلا فإنه سيمنح الضوء الأخضر لتنفيذها على أرض الواقع، بشكل أحادي الجانب، شريطة التنسيق معه.

وعلى الرغم من حرمان الجيش الإسرائيلي من العمل في الطاقم الحكومي، إلا أن قائد هيئة الأركان أفيف كوخافي، أصدر تعليمات إلى رئيس شعبة التخطيط في الجيش اللواء أمير أبو العافية، بتشكيل طاقم موازٍ للطاقم الذي شكّله نتنياهو، لإعداد خرائط تمهّد لتنفيذ الضم، إذا اتخذت الحكومة قرارا بذلك.