الشريط الاخباري

محافظ طولكرم يلتقي وزير التعليم العالي والبحث العلمي ويبحثان عدداً من القضايا

نشر بتاريخ: 13-02-2020 | محليات
News Main Image

طولكرم/PNN- التقى محافظ طولكرم عصام أبو بكر في دار المحافظة، وزير التعليم العالي والبحث العلمي أ.د محمود أبو مويس والوفد المرافق له من الوزارة، وذلك في إطار التنسيق والتعاون المشترك، وبحث عدد من القضايا على مستوى المحافظة، وبمشاركة كل من رئيس الغرفة التجارية إبراهيم أبو حسيب، ورئيس بلدية طولكرم م. محمد يعقوب، ومدير عام التربية والتعليم بطولكرم طارق علاونه، ورئيس بلدية عتيل نشأت دقه، والجهات المختصة ذات العلاقة.

ورحب المحافظ أبو بكر بالوزير د. أبو مويس، مؤكداً على توجيهات الرئيس محمود عباس بتعزيز صمود أبناء شعبنا في مواجهة جرائم الاحتلال، مثنياً على دور الحكومة برئاسة الدكتور محمد إشتيه من خلال ما تقوم به من برامج وعمل في خدمة المواطنين، منوهاً بأن جهود وزارة التعليم العالي ، وما تقوم به لتطوير نظام التعليم العالي، وخدمة البحث العلمي له الدور الكبير ، وخاصة أن التعليم والعلم سلاحنا القوي لبناء مؤسسات دولتنا الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

وأشار المحافظ أبو بكر إلى إيجابية افتتاح مكتب للتعليم العالي بجامعة خضوري والذي من شأنه أن يسهل على المواطنين لإنجاز معاملاتهم وتصديق الشهادات، مؤكداً على أهمية زيادة البرامج في جامعة خضوري، مع تصويب الوضع القانوني للجامعة بإقرار نظام الجامعات الحكومية، والذي من شأنه أن ينعكس إيجاباً على وضع خضوري ويساهم بالانطلاق بها نحو الأفضل.

وأكد الوزير د. أبو مويس على أهمية زيارته لمحافظة طولكرم ولقاء المحافظ أبو بكر، مثنياً على مكانة طولكرم ودورها، وخاصة مع وجود جامعة خضوري، الجامعة الحكومية العريقة والتاريخية.

وتحدث الوزير د. أبو مويس عن إقرار أول نظام للجامعات الحكومية، ومعه سيقر مجلس أمناء لجامعة خضوري لتنظيم العملية الإدارية برمتها للسير بها قدماً إلى الأمام، بالإضافة إلى دعم جامعة خضوري ببرامج نوعية تقنية ومزدوجة، من شأنها أن تدعم الجامعة وتقدمها وتطورها، مع تشكيل لجنة بخصوص الأراضي.

شارك هذا الخبر!