الشريط الاخباري

وزير الاقتصاد ونائب القنصل العام البريطاني يبحثان الأوضاع الاقتصادية في ظل منع تصدير المنتجات الفلسطينية

نشر بتاريخ: 13-02-2020 | أقتصاد
News Main Image

رام الله/PNN- بحث وزير الاقتصاد الوطني خالد العسيلي ونائب القنصل العام البريطاني اليسون هول، اليوم الخميس، الأوضاع الاقتصادية التي تمر بها فلسطين في ظل قيام الاحتلال الإسرائيلي بمنع تصدير المنتجات الفلسطينية إلى دول العالم وتداعيات هذه الإجراءات التعسفية على الاقتصاد الفلسطيني.

وأعرب الوزير خلال اللقاء الذي جرى بمقر الوزارة، عن ارتياحه لقيام المفوضة السامية لحقوق الإنسان بنشر قائمة الشركات العاملة في المستوطنات، داعيا بريطانيا لاتخاذ إجراءاتها ضد الشركات المنشورة اسماؤها في القائمة، مؤكدا على ان فلسطين ستقوم باتخاذ إجراءات ضد هذه الشركات وستنسق مع جامعة الدول العربية بذات الخصوص ايضا.

وتناول الاجتماع السبل الكفيلة بدعم وتقوية العلاقات الثنائية وتعزيز علاقات التعاون الاقتصادي الثنائية بين البلدين لا سيما في ظل خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي تأكيداً على استمرار بريطانيا بإعطاء فلسطين ذات الميزات التي يقدمها الاتحاد الاوروبي.

وناقش الجانبان مجالات التعاون المشترك والتسهيلات الخاصة بدخول المستثمرين ورجال الأعمال الفلسطينيين إلى بريطانيا، بالإضافة الى الجهود التي تقودها الحكومة الفلسطينية وجهود الوزارة لتحسين بيئة الاستثمار الممكنة للأعمال، عبر وضع البرامج الاقتصادية الخاصة بالعناقيد الاقتصادية والمدن الصناعية، وإعداد وتعديل القوانين الاقتصادية المنظمة والمحفزة للاستثمار وأهمها العمل على تعديل قانون الشركات.

من جانبه دعا الرئيس التنفيذي لهيئة المدن الصناعية د علي شعث، بريطانيا لدعم جهود فلسطين في تسهيل إجراءات تصدير منتجات المدن الصناعية لا سيما مدينة غزة الصناعية.

شارك هذا الخبر!