الرئيسية / الصحة / “تحالف ذوي الإعاقة” يبحث مع المؤسسات الدولية سبل تشغيل ذوي الإعاقة

“تحالف ذوي الإعاقة” يبحث مع المؤسسات الدولية سبل تشغيل ذوي الإعاقة

رام الله/PNN/ بحث التحالف الوطني الفلسطيني لتشغيل الأشخاص ذوي الإعاقة مع المؤسسات الدولية العاملة في قطاع الأشخاص ذوي الإعاقة ( DIG)، سبل الدعم والتعاون لتعزيز وصول الأشخاص ذوي الإعاقة لفرص العمل.

وأشار منسق التحالف من وزارة العمل رامي مهداوي إلى النظرة المستقبلية لفاعلية عمل التحالف في فلسطين لخدمة الأشخاص من ذوي الإعاقة، معلناً عن الشراكة الجديدة مع القطاع الخاص، والذي بدوره سيكون داعماً لأنشطة وأعمال التحالف.

وأضاف مهداوي أن وزارة العمل تقوم بمراجعة قانون العمل الفلسطيني، حيث يتم عقد لقاءات مع كافة الأطراف ذات العلاقة، ليتم وضع الإضافات على قانون العمل الجديد، مؤكدا بأنه سيكون أكثر موائمة لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة في بيئة العمل، حيث قدم التحالف ملاحظاته على التشريعات الخاصة بقانون العمل، وأيضا ملاحظات على مراكز التدريب المهني.

بدورها، قدمت العضو في التحالف شذى أبو سرور تعريفاً مفصلاً عن التحالف ورؤيته والهدف من تأسيسه وأهم نشاطاته وبرامجه، والتي تهدف لدعم الاقتصاد لذوي الإعاقة، ولتقديم خدمات تنمية وتدريب لذوي الإعاقة في مناطق جغرافية مختلفة.

أما العضو في التحالف جورج منصور، فقد استعرض الخطة الاستراتيجية للتحالف (2020-2022) والتي تم إعدادها بعد عام كامل من المشاورات واللقاءات، وشرح كل تفاصيل الخطة والأنشطة.