Tamkeen

بيتونيا: دورة تدريبية لمجموعات “أبناء اللد” الكشفيـة

رام الله/PNN- نظم في مقر جمعية “اللد” الاجتماعية في بيتونيا غرب رام الله، دورة لمجوعات أبناء اللد الكشفية، حاضر فيها قائد التدريب الدولي ومجلس استشاري المجموعة محمد دوريش الدهدار.

وتهدف الدورة لتنمية القادة في مجموعة ابناء اللد الكشفية، وحملهم على تحمل الصعاب والعمل في ظل كافة الظروف كقادة كشفيين.

وتطرق خلال الدورة القائد الكشفي الدهدار الى القائد الكشفي الذي يُعدُ قمة الجهاز الإشرافي والمنفذ لبرنامج الفرقة الكشفية وهو الذي يترجم البرامج المختلفة إلى واقع عملي ويشترط فيه ان يكون متدربا على القيادة من خلال مرورة بمراحل التكوين اللازمة في الحركة الكشفية.

من جانبه أكد رئيس جمعية اللد القائد العام لمجموعات ابناء اللد الكشفية كريم ابو رداحة عن الاهمية لمثل هذه الدورات في صقل مواهب القائد الكشفي بشكل عام، مشيراً الى ان هذه الدورات ستستمر.

كما تحدث عن صفات القائد الكشفي الذي عليه ان يكون قدوة حسنة في قيامة بواجباته، وقوة الشخصية والقدرة على القيادة والتمتع بقدرة جيدة من الذكاء، وتفهم حركة الكشف ودراسة أهدافها وخططها وبرامجها عن طريق حضور الدراسات التدريبية والاطلاع على الكتب الكشفية، والتأهيل الكشفي والمهارات الكشفية، والقدرة على التخطيط عن طريق : وضع برامج ذات اجل قريب وبعيد ـ وضع البرامج التي تنشر الحركة الكشفية.

واضاف ابو رداحة ان لكل فرقة مميزاتها الخاصة بها واحتياجاتها التي تختلف عن غيرها من الفرق.

Print Friendly, PDF & Email