الرئيسية / محليات / مدرسة سيدة البشارة للروم الكاثوليك في رام الله تستضيف القاص والحكواتي عبد الحكيم سمارة

مدرسة سيدة البشارة للروم الكاثوليك في رام الله تستضيف القاص والحكواتي عبد الحكيم سمارة

رام الله/PNN-إستضافت مدرسة سيدة البشارة للروم الكاثوليك في رام الله وبتنسيق من مجلس أولياء الأمور فيها الحكواتي والقاص عبد الحكيم سمارة الذي قدم فقرتين من القصص والحكايا المستوحاه من التراث الشعبي الفلسطيني لطلبة المدرسة.

وفي بداية النشاط الذي تدرجه المدرسة ضمن نشاطاتها اللامنهجية والمنسجمة مع رؤيتها ورسالتها رحبت مديرة المدرسة نائلة رباح بالقاص سمارة وأكدت على أهمية التراث الفلسطيني كإرث حضاري في سيرورة الشعب الفلسطيني ومستقبله.

بدوره شكر سمارة المدرسة ومجلس أولياء الأمور على إهتمامهم في تثقيف الطلبة والجيل الفتي بحضارة وتاريخ الشعب الفلسطيني التي تعود لأكثر من إثني عشر ألف عام، وبدأ لقاءه مع الطلبة بتعريفهم بالزي التراثي الشعبي الذي يرتديه وإسم كل قطعة منه وماذا تعني.

وخلال تقديمه للقصص أشرك القاص الطلبة الحضور بالحكايا التي سردها عليهم والتي تمحورت حول قيم القناعة والوفاء والنبل وتناول الجغرافيا الفلسطينية وسط تفاعل الطلبة مع ما سمعوا منه.

والقاص سمارة من فلسطينيي جت في المثلث جمع خلال حياته الكثير من القصص وأعاد صياعتها في قالب فني تراثي بما يحافظ على الهوية العربية الفلسطينية وله عدد من المؤلفات والكتب في هذا المضمار.