الرئيسية / محليات / نقابة الأطباء تعلّق فعالياتها الاحتجاجية بعد توقيع اتفاق مع الحكومة

نقابة الأطباء تعلّق فعالياتها الاحتجاجية بعد توقيع اتفاق مع الحكومة

رام الله/PNN- قررت نقابة الأطباء الفلسطينيين بالضفة الغربية، اليوم الأحد، تعليق الفعاليات الاحتجاجية التي كانت مقررة اليوم.

وأعلنت النقابة في بيان، عن تعليق جميع الفعاليات الاحتجاجية، على أن يتم صباح اليوم توقيع الاتفاقية بصيغتها القانونية النهائية بينها وبين الحكومة، ورفعها لرئيس السلطة محمود عباس ورئيس الحكومة محمد اشتية.

وكانت نقابة الأطباء أعلنت عن البدء بسلسلة خطوات احتجاجية تبدأ من اليوم تتمثل بتعليق العمل في بعض الأجزاء من المشافي الحكومية، ردًا على سياسات الحكومة، وإخلالها بالتفاهمات السابقة، بحسب النقابة.

وتتمثل مطالب النقابة بتعديل علاوة طبيعة العمل للأطباء العامين إلى 200 % بأثر رجعي، وإلغاء برنامج دكتور بصريات الذي أعلنت عنه الجامعة العربية الأمريكية، والذي اعتبرته تدخلا سافرا في طبيعة عمل اختصاصي العيون.

وتطالب أيضًا بتعديل كادر الأطباء الحاصلين على البورد الفلسطيني والمثبتين كموظفين في وزارة الصحة، وتوقيع عقود الأطباء على برنامج الاختصاص والمستحقة منذ عام عن سنتي 2019و2020، ودفع المستحقات المالية للأطباء الذين قطعت رواتبهم دون وجه حق والذين قدمت قائمة بأسمائهم إلى رئيس الوزراء ووزيرة الصحة، ورفع علاوة القدس للأطباء العاملين في وزارة الصحة.