الرئيسية / متفرقات / طوباسي يواصل لقاءاته مع مسؤولين وشخصيات يونانية لفضح صفقة القرن

طوباسي يواصل لقاءاته مع مسؤولين وشخصيات يونانية لفضح صفقة القرن

أثينا/PNN- التقى يوم أمس سفير دولة فلسطين لدى اليونان مروان طوباسي مع المتروبوليت اوريون فيلوثيوس امين سر المجمع المقدس للكنيسة الأرثوذكسية لاثينا وعموم اليونان.

كما أجرى لقاء آخر مع الوزير السابق وعضو مجلس العلاقات الدولية في حزب “سيريزا” فوتيس كوفيلوس، بالإضافة إلى لقاءه مع رئيس بلدية كورونثوس فاسيليس نانوبولوس، حيث تم وضعهم في صورة المستجدات السياسية والمواقف من ما سمي “بصفقة القرن”، وتداعياتها على استقرار المنطقة.

ووضع السفير طوباسي المسؤولين اليونان في صورة مجريات وتطورات التوجه الفلسطيني لمحكمة الجنايات الدولية ضد جرائم الاحتلال والإجراءات الواجبة لفتح التحقيق وفق قرار المدعية العامة الأخير، معربا عن أسفه لقيام ستة دول اوروبية بتقديم طلبات للمحكمة دفاعا عن وجهة النظر الإسرائيلية بعدم وجود صلاحية للمحكمة بالتحقيق بالاراضي المحتلة، مشيرا الي ضرورة تحمل المجتمع الدولي بكافة مكوناته السياسية الي تحمل مسؤولياته بحماية الشعب الفلسطيني وإنهاء الاحتلال ومحاسبة إسرائيل.

كما تم بحث موضوع القدس وضرورات الحفاظ على هويتها العربية المسيحية و الإسلامية باعتبارها عاصمة فلسطين في مواجهة سياسات الاحلال السكاني والترحيل ومحاولات تهويدها التي يقوم بها الاحتلال الكولنيالي ضد ابناء المدينة المقدسة وطابعها العربي الفلسطيني.

من جهتهم أعرب المسؤولين اليونان الذين التقى معهم السفير طوباسي عن تمسكهم بحل عادل للقضية الفلسطينية يقوم على أساس انهاء الاحتلال وتنفيذ مبدأ حل الدولتين وفق قرارات الشرعية الدولية والقانون الدولي لإحلال سلام عادل.