الشريط الاخباري

برعاية الرئيس: انطلاق توزيع منحة الطالب المتفوق في مدارس "الأونروا" في غزة

نشر بتاريخ: 16-02-2020 | سياسة
News Main Image

رام الله/PNN - أعلن عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، رئيس دائرة شؤون اللاجئين أحمد أبو هولي، اليوم الأحد، انطلاق توزيع منحة الطالب المتفوق في مدارس وكالة الغوث الدولية "الأونروا" في المحافظات الجنوبية، وذلك برعاية رئيس دولة فلسطين محمود عباس.

وأضاف أبو هولي في بيان صحفي، ان المنحة التي ستقدم من خلال اللجان الشعبية في المخيمات تحت شعار "لا بديل عن العودة إلا العودة.. فلتسقط صفقة القرن"، ستشمل المستويات التعليمية من الخامس إلى التاسع، وستشمل عشرة آلاف طالب وطالبة حصلوا على المرتبة الأولى لكل الشُعب الصفية المنبثقة عن المستويات الدراسية.

وتابع، ان أسماء الطلبة الأوائل تم ترشيحهم من مدارس "الأونروا" من خلال مدير دائرة التعليم بوكالة الغوث الى دائرة شؤون اللاجئين بالمنظمة وفق المعايير المحددة للمنحة.

وأضاف، ان الطلبة بإمكانهم استلام شهادة التقدير والمنحة المالية من خلال مقرات اللجان الشعبية كل في مخيمه، اعتبارا من يوم غد، لافتا إلى أنه بإمكان الطلبة المتفوقين مراجعة أسمائهم من خلال موقع دائرة شؤون اللاجئين www.plord.ps، والالتزام بالجدول الزمني لعملية التوزيع من خلال صفحات التواصل الاجتماعي للجان الشعبية.

وأكد أبو هولي أن الدائرة تولي أهمية قصوى لبرنامج المنحة التي تنفذ للعام التاسع على التوالي لما له من تأثير مباشر على تفوق الطلبة، وتعزيز روح المنافسة الايجابية، ورفع مستوى التحصيل العلمي، وتعزيز التنمية المستدامة التي تعد إحدى أولويات عملها داخل المخيمات.

ونوه إلى أن دائرة شؤون اللاجئين تواصل توزيع منحة الطالب المتفوق في مخيمات محافظات الضفة الغربية بذات الآلية والمعايير لـ7 آلاف طالب وطالبة متفوقين في مدارس "الأونروا".

شارك هذا الخبر!