الرئيسية / أخبار إقليمية ودولية / مناقشات اوروبية عربية لطرح خطة سلام مشتركة تقوم على اساس حل الدولتين للرد على صفقة القرن

مناقشات اوروبية عربية لطرح خطة سلام مشتركة تقوم على اساس حل الدولتين للرد على صفقة القرن

بيت لحم/ترجمة خاصة PNN/قالت وسائل الاعلام الاوروبية والاسرائيلية صباح اليوم ان عددا من وزراء الخارجية العرب والاوروبيين ناقشوا مسالة طرح مبادرة او خطة سلام اوروبية عربية لتحل محل صفقة القرن.

وبحسب صحيفة معاريف الاسرائيلية فقد طرح فكرة المبادرة العربية الاوروبية لخطة سلام جديدة خلال اجتماع وزراء خارجية فرنسا وألمانيا ومصر و الأردن على مؤتمر الأمن الذي عقد مؤخرا في ميونيخ بألمانيا خلال يوم واحد من المناقشة المتوقعة لهذا الموضوع في اجتماع وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي اليوم .

و في الاجتماع ، قال وزير الخارجية الفرنسي إيف لو دارين إن بلاده مستعدة لتعزيز جهود السلام بموجب القانون الدولي وقرارات مجلس الأمن والمفاوضات بين الجانبين ، على أساس حل الدولتين ، مع القدس عاصمة للدولتين.”

وقال وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي ، الذي شارك في النقاش الفلسطيني أمس ، لمعاريف: “سنرى الآن كيف تسير الأمور ، وهناك كل أنواع المقترحات”. متحدثة  داعيا المجتمع الدولي إلى تولي زمام الأمور في يديها “لمناقشة الحل في إطار الشرعية الدولية”ز

واكد ان هذه لحظة حرجة. علينا جميعًا أن نشارك لحل الازمة”.

بدوره اكد امين عام جامعة الدول العربية وقال “الدول العربية ستواصل دعم جميع المطالب الفلسطينية.

 

Print Friendly, PDF & Email