الرئيسية / متفرقات / التنمية الاجتماعية” تنظم الورشة التدريبية الثانية لمرشدي الأيتام حول التربية الايجابية

التنمية الاجتماعية” تنظم الورشة التدريبية الثانية لمرشدي الأيتام حول التربية الايجابية

رام الله/PNN- افتتحت وزارة التنمية الاجتماعية ورشة عمل تدريبية حول التربية الايجابية لمرشدي الايتام والاسرلكافة مديريات التنمية الاجتماعية وذلك بدعم من جمعية الاغاثة الإسلامية/ فرنسا، وبالتعاون مع مؤسسة جذور للتنمية المجتمعية، اليوم الاثنين ، بمشاركة 18 مرشدا من مرشدي الايتام والمديريات، بحضور مدير عام الادارة العامة للرعاية الاجتماعية رنا المصري، ومدير دائرة الايتام مرام العينبوسي .

واشارت المصري، إلى أن الهدف الأساسي من هذه الورشة هو تطوير قدرات المرشدين في التربية الايجابية وتشكيل مجموعات داعمة من أهالي الأيتام وتطوير مهاراتهم في التربية الايجابية، وخدمات الدعم النفسي والاجتماعي للأيتام .

وعبّرت المصري عن اعتزاز الوزارة بالشراكة الوثيقة مع جمعية الاغاثة الاسلامية/ فرنسا وشكرها على ما تقوم به من خدمات فيما يتعلق بكفالة الأيتام وغيرها ، وتقديم دورات تدريبية لمرشدي الأيتام في المديريات.

وتضمنت الورشة الحديث عن العنف ضد الأطفال واليات المتابعة للتعامل مع الأسر واطفالهم وتدريبا حول تعبئة الاستمارات والاستبيانات الخاصة بالحالة الأسرية والوضع الاجتماعي ،بالاضافة لايجاد الحلول الملائمة للتخلص من العنف ضد الأطفال داخل الأسرة ، وكيفية تعامل المرشد مع ذلك.