الرئيسية / متفرقات / مكافحة الفساد وبرنامج سواسية يبحثان سبل التعاون المشترك

مكافحة الفساد وبرنامج سواسية يبحثان سبل التعاون المشترك

رام الله/PNN- بحث رئيس هيئة مكافحة الفساد المستشار الدكتور أحمد براك سبل تعزيز التعاون والعمل المشترك مع برنامج “سواسية” المشترك بين هيئة الأمم المتحدة للمرأة وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، والهادف لتعزيز سيادة القانون في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

جاء ذلك خلال استقبال المستشار براك في مكتبه لمدير برنامج “سواسية” كريستوفر ديكر بحضور ممثلين عن الطرفين، اليوم الاثنين 17 شباط 2020.

وشدد المستشار براك على اهمية وضرورة التعاون الإقليمي والدولي لمحاربة الفساد وملاحقة مرتكبيه، حيث أن الفساد جريمة عابرة للقارات، ولا يمكن مكافحتها إلا بالتعاون بين الدول، مؤكدا على سياسة الانفتاح التي تتبناها الهيئة مع كافة المؤسسات والهيئات المحلية والاقليمية والدولية ذات العلاقة بمكافحة الفساد، مشيرا الى اهمية انجاز الخطة الاستراتيجية الوطنية عبر القطاعية لتعزيز النزاهة ومكافحة الفساد 2020 -2022، من خلال تعزيز علاقات الشراكة مع كافة مكونات وقطاعات المجتمع الفلسطيني بما يساهم في مكافحة الفساد.

بدوره أشاد ديكر بعمل هيئة مكافحة الفساد والانجازات الكبيرة التي تمكنت من تحقيقها، معبرا عن استعداده للتعاون مع الهيئة في كافة المجالات ذات العلاقة بمكافحة الفساد.

وناقش المجتمعون سبل تعزيز التعاون بين الجانبين خاصة فيما يتعلق في تنفيذ الإستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد وخطة الهيئة التنفيذية للأعوام الثلاثة المقبلة.