Tamkeen
الرئيسية / محليات / تواصل فعاليات الأيام الإرشادية لطلبة الثانوية العامة من جامعة الاستقلال

تواصل فعاليات الأيام الإرشادية لطلبة الثانوية العامة من جامعة الاستقلال

اريحا/PNN-واصلت وزارتا التربية والتعليم العالي والبحث العلمي، فعاليات الأيام الإرشادية لطلبة الثانوية العامة، التي تنفذ بالتعاون مع مؤسسات التعليم العالي، إذ كانت الفعاليات، اليوم الإثنين، في مقر جامعة الاستقلال بأريحا.

واستقبلت جامعة الاستقلال ما يقارب (1000) طالب/ة من مدارس محافظتي أريحا والأغوار وسلفيت، إذ تهدف هذه الأيام لتعريف الطلبة بالجامعات الفلسطينية والتخصصات التي تطرحها.

من جهته، رحّب رئيس مجلس أمناء الجامعة اللواء توفيق الطيراوي بالحضور؛ مقدماً بعض التوجيهات والنصائح للطلبة، مؤكداً على أهمية العلم والثقافة والقراءة، وأن “جامعة الاستقلال بُنيت تحدياً للاحتلال، ولأجل الفقراء وأبناء الأسرى والشهداء والجرحى، وأنها تخرّج الكفاءات التي تخدم بناء دولة فلسطينية مستقلة”، فيما أشار نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية أ.د. حمدان طه إلى أهمية هذا اليوم الإرشادي، مقدماً نبذة حول جامعة الاستقلال ونظامها، والتخصصات العلمية والأكاديمية والعسكرية فيها.

من جهتمها، أكد مديرا التربية والتعليم في أريحا والأغوار وسلفيت د. عزمي بلاونه والأستاذ أمين عواد على أهمية هذا اليوم الإرشادي؛ بما يسهم في تعريف الطلبة بالبرامج التي تقدمها الجامعات الفلسطينية؛ بما يساعدهم على اختيار التخصصات المناسبة، مؤكدين حرص وزارة التربية على مواصلة تنظيم مثل هذه الفعاليات المهمة.

من جانبه، أكد مدير الشؤون الطلابية في “التعليم العالي” أيمن الهودلي أهمية عقد هذه الأيام الإرشادية، بما يجسد حرص الوزارة على تقديم الإرشاد اللازم لطلبة الثانوية العامة، معبراً عن اعتزازه باستمرار هذه الأيام التي أُطلقت من قلب جامعة القدس.

وشملت فعاليات اليوم الإرشادي في “الاستقلال” فقرات تعريفية ببرامج الجامعة، كما شاركت عدد من الجامعات والكليات في عروض حول برامجها التعليمية، وقدّمت النشرات الإرشادية حول ذلك، إضافة لاشتمال الفعاليات على فقرات ترفيهية متنوعة وعرض عسكري قدّمته فرق تتبع الجامعة.

Print Friendly, PDF & Email