Tamkeen
الرئيسية / محليات / دائرة شؤون اللاجئين بالمنظمة بمخيم خانيونس تبدأ بتوزيع منحة الطالب المتفوق في مدارس الأونروا

دائرة شؤون اللاجئين بالمنظمة بمخيم خانيونس تبدأ بتوزيع منحة الطالب المتفوق في مدارس الأونروا

غزة/PNN-أطلقت اللجنة الشعبية للاجئين مخيم خان يونس من خلال احتفالية كبيرة افتتاح توزيع المكرمة الرئاسية للطلبة الأوائل المتفوقين في مدارس الأونروا من الصف الخامس إلى الصف التاسع على مستوى المدارس التابعة للأونروا بخان يونس التي عددها 1936 طالب و طالبة من إجمالي 41 مدرسة ابتدائية و إعدادية.

وبحضور جماهيري واسع من مختلف أبناء شعبنا الفلسطيني و ممثلي القوى السياسية و الفعاليات الشعبية المختلفة و ممثلي منظمات العمل الأهلي و المخاتير و المرأة.
و في كلمة للدكتور أحمد الشيبي محافظ محافظة خان يونس ممثلاً عن فخامة الرئيس محمود عباس شاكراً فخامته على حرصه الدائم على أبناء شعبه و في سياق الكلمة شكر الدكتور أحمد أبو هولي عضو اللجنة التنفيذية لـ (م.ت.ف) و رئيس دائرة شؤون اللاجئين لتواصله المستمر مع الجهات ذات الصلة في تسهيل هذه المهام حيث شكر أولياء أمور الطلبة المتفوقين لاهتمامهم الدائم بأبنائهم و شكر اللجنة على هذا الحفل المميز لما له من أثر إيجابي في دفع معنويات الطلبة.

و قال الدكتور عادل منصور مدير عام المخيمات في المحافظات الجنوبية نيابة عن الدكتور أحمد أبو هولي رئيس دائرة شؤون اللاجئين ان الدائرة تولي أهمية قصوى لبرنامج المنحة التي تنفذ للعام التاسع على التوالي لما له من تأثير مباشر على تفوق الطلبة وتعزيز روح المنافسة الايجابية ورفع مستوى التحصيل العلمي وتعزيز التنمية المستدامة التي تعد احد اولويات عملها داخل المخيمات .

ولفت الى ان منحة الطالب المتفوق هو أقل ما يمكن أن تقدمه الدائرة للطلبة على جهودهم دعما لهم لمواصلة حياتهم العلمية والعملية في تميز؛ لخلق جيل واع متعلم ومثقف قادر على مواجهة التحديات والمؤامرات التي تستهدف حقوقه المشروعة.

و في كلمة لرئيس اللجنة الشعبية الأخ عمر البيرم أشار إلى أن التكريم جاء من باب حرصنا في اللجنة الشعبية للاجئين مخيم خانيونس .. و دائرة شؤون اللاجئين في منظمة التحرير الفلسطينية الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني (وعلى رأسها الدكتور أحمد أبو هولي ) بدعم العملية التعليمية وتشجيعها للمتفوقين على طريق الابداع والبناء… خاصة في ظل التحديات من الادارة الامريكية ودولة الاحتلال ومؤامراتهم بما يسمى صفقة القرن ، والتي لن ترى النور بإذن الله طالما بقى شعبنا ملتف حول قيادته صامدا يرفض التعاطي مع هذه الصفقة المشبوهة.

وكما نؤكد على دعمنا وتقديرنا لطواقم التعليم و المدرسين والمدرسات .. على جهدهم الرائع في هذا الانجاز وتقديمهم كل ما لديهم من الجهد والوقت لأجل أبنائنا الطلبة ..
كما نثمن دور الاباء والامهات في حث وتشجيع أبنائهم وتنشئتهم وتربيتهم من أجل رسم مستقبل أفضل ..

ومن هنا نطالب الكل الوطني لتهيئة الأجواء السياسية والمعيشية لهؤلاء الطلبة … ليتمكنوا من رسم حلمهم في الأمل بمستقبل أفضل ..

ومن هنا نطالب بإنهاء الانقسام وتحقيق الوحدة الوطنية والالتفاف حول منظمة التحرير الفلسطينية الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني …. ودعم القيادة الفلسطينية وعلى رأسها الرئيس محمود عباس ( أبو مازن) من اجل إسقاط صفقة القرن … ومن أجل تحقيق حلمنا.. وحق عودة اللاجئين .. وتطبيق قرارات الشرعية الدولية … و بناء دولتنا الفلسطينية وعاصمتها القدس ..

و تحدث رئيس مجلس أولياء الأمور المركزي الأخ عمر عليان حيث شكر في كلمته فخامة الرئيس محمود عباس للمجهودات التي يبذلها من خلال هذه المنحة للطلبة المتفوقين بمدارس الأونروا و دعمه المستمر لكافة أبناء شعبنا و تعزيز صمودهم مخيمات الوطن و الشتات.

و في كلمة للطلبة المتفوقين شكروا فيها سيادة الرئيس محمود عباس و للدكتور أحمد أبو هولي و الجنة الشعبية للاجئين خان يونس على هذا التكريم
و في ختام الاحتفال نوهت اللجنة الشعبية للاجئين خان يونس و إلي ان الطلبة بإمكانهم استلام شهادة التقدير والمنحة المالية من خلال مقر اللجنة الشعبية للاجئين خان يونس مقابل مسجد بلال شارع الكسيحة اعتباراً من غداً 17/2/2020

Print Friendly, PDF & Email