الرئيسية / منوعات / تيم حسن من أين ورث وسامته؟ شاهد صورة والديه واحكم بنفسك

تيم حسن من أين ورث وسامته؟ شاهد صورة والديه واحكم بنفسك

لليوم الثالث على التوالي واصل جمهور النجم السوري تيم حسن الاحتفال بيوم ميلاده ال 44 الذي وافق 17 فبراير الجاري، والسبب أن هذا العام يوافق ذكرى مرور 20 عاما على بداية تيم حسن الفنية في الجزء الرابع من مسلسل “كان ياما كان” ، وشهدت مواقع التواصل الاجتماعي جدالا لطيفا بين محبيه بعد تسريب صورة نادرة لوالديه، وتباينت الآراء حول من أين ورث تيم وسامته.

الصورة تم تسريبها وتظهر والد ووالدة تيم بمرحلة الشباب، مع تعديل بوضع صورة حديثة لتيم حسن على هامشها، ورجح البعض أنه ورث أغلب ملامح والدته، بينما تحيز الرجال للشبه الواضح بين تيم ووالده.

وأرسل الفنان المصري صلاح عبد الله تهنئة خاصة لتيم تعليقا على صورة لهما من كواليس مسلسل عائلة الحاج نعمان، قال فيها: والله من أجمل الفنانين اللي اشتغلت معاهم في الكواليس وقدام الكاميرا، وشاطر قوي قوي، وقعدته عسل العسل، وبجد واحشني يا تيم يا غالي، وكل سنة وانت زي ما أنت إنسانيًا وأكتر وأكتر فنًا وإبداعاً.

يذكر أن تيم حسن ولد في 17 فبراير من عام 1976 في منطقة الشيخ بدر بمحافظة طرطوس في سوريا. في الرابعة من عمره انتقلت عائلته إلى العاصمة دمشق، حيث نشأ وأنهى دراسته الثانوية.

درس القانون بالمراسلة في جامعةٍ لبنانيةٍ لمدة عامين، ثم ترك الدراسة وتقدم للمعهد العالي للفنون المسرحية، لكنّه رُفض في المرة الأولى. تمَّ قبوله في المرة الثانية، وكان الفنان جمال سليمان رئيس لجنة القبول.

في عام 2001، تخرّج تيم حسن من المعهد العالي للفنون المسرحية في دمشق من قسم التمثيل.

بدأ الفنان تيم حسن مسيرته المهنية في عام 2000 حين كان لا يزال طالبًا في المعهد العالي. وكان الجزء الرابع من المسلسل الفانتازي “كان ياما كان” هو أول عملٍ شارك فيه بعدة شخصيات. ثمَّ أتى عمله الثاني في نفس العام مع المخرج حاتم علي بشخصية الجرو في المسلسل التاريخي “الزير سالم”.

في عامي 2001 و 2002 استمرت مشاركاته بأدوارٍ ثانويةٍ في الأعمال التاريخية مثل “صلاح الدين الأيوبي” و”صقر قريش” مع المخرج حاتم علي، و”أبو الطيب المتنبي” بدور أبو فراس الحمداني مع المخرج فيصل الزعبي.

في عام 2003 بدأ مرحلةً جديدةً في مسيرته الفنية، حيث حصل على دور بطولةٍ مطلقة بشخصية المنصور بن أبي عامر في المسلسل التاريخي “ربيع قرطبة” إلى جانب الممثلة نسرين طافش.

لعب دور علي في المسلسل المشهور طالتغريبة الفلسطينية” عام 2004، وهو مسلسلٌ يصوِّر معاناة الشعب الفلسطيني. كما حقّق نجاحًا كبيرًا في عام 2005 عندما جسّد مرحلة الشباب للشاعر السوري نزار قباني في مسلسل يحكي سيرته الذاتية. في العام التالي تابع مسيرته وشارك بعملين اجتماعيين هما “على طول الأيام” و”الانتظار”.

في عام 2007 تألق بأول مشاركةٍ له في التلفزيون المصري بمسلسل “الملك فاروق”، وحصل على جائزة الإبداع الذهبية في مهرجان القاهرة للإعلام عن أدائه لدور الملك فاروق.

كان ظهوره لأول مرة في عملٍ من البيئة الشامية عام 2010، حيث لعب دور البطولة في مسلسل “أسعد الوراق” إلى جانب عمالقة الشاشة مثل منى واصف وأسعد فضة. في السنين التالية تابع تألقه في التلفزيون المصري، حيث حصل على دور البطولة في مسلسل “عابد كرمان” في عام 2011، وكذلك في المسلسل الرومانسي “الصقر شاهين” في عام 2013.

في عام 2014 شارك بالمسلسل الدرامي العربي “الأخوة” حيث لعب دور بطولة بشخصية نور إلى جانب قصي خولي وأحمد فهمي ونادين الراسي. المسلسل من إخراج سيف الدين سبيعي وسيف الشيخ نجيب وقد حقق نجاحًا كبيرًا.

في عام 2015 لمع نجمه عندما أدى شخصية تيمور تاج الدين في المسلسل العربي الرومانسي “تشيللو”، وشاركته البطولة النجمة اللبنانية نادين نسيب نجيم. تابع تألقه في العام التالي مع الممثلة نادين بالدراما السورية- اللبنانية “نص يوم” الذي لعب فيه دور الشاب الثري ميار.

في عام 2017 ظهر بشخصية شابٍ يتاجر بالأسلحة يُدعى جبل في المسلسل السوري- اللبناني “الهيبة”، الذي حقّق شهرةً واسعةً وأحدث ضجةً كبيرة. كما تابع تجسيده لنفس الدور في الجزء الثاني من المسلسل الذي عُرض في رمضان عام 2018.

حصل تيم حسن على العديد من الجوائز منها جائزة الإبداع الذهبية في مهرجان القاهرة للإعلام عن دوره في مسلسل الملك فاروق، وجائزة أفضل ممثل عربي لعام 2007 من مهرجان الموريكس دور عن نفس الدور.

حصل ثلاث مراتٍ على جائزة أفضل ممثلٍ عربي من مهرجان الموريكس دور في أعوام 2015 و 2016 و 2017 عن أدواره في المسلسلات تشيللو، ونص يوم ، والهيبة على التوالي.