الرئيسية / متفرقات / وكيل وزارة التنمية ومحافظ سلفيت يبحثان توقيع مذكرة تفاهم بين صندوق التكافل ومؤسسة “التمكين”

وكيل وزارة التنمية ومحافظ سلفيت يبحثان توقيع مذكرة تفاهم بين صندوق التكافل ومؤسسة “التمكين”

سلفيت/PNN- التقى وكيل وزارة التنمية الاجتماعية داود الديك ،ومديرعام المؤسسة الوطنية الفلسطينية للتمكين الاقتصادي باسم دودين، ومدير مديرية التنمية الاجتماعية بسلفيت خالد الكخن، مع عطوفة محافظ محافظة سلفيت اللواء د.عبدالله كميل، في دار المحافظة اليوم، لبحث سبل التعاون المشترك وتوقيع مذكرة تفاهم ما بين صندوق التكافل الخيري في محافظة سلفيت والمؤسسة الوطنية الفلسطينية للتمكين الاقتصادي.

ورحب اللواء كميل بوفد وزارة التنمية، وتحدث عن اهداف الصندوق وكيفية تشكيله ،مشيرا أن مجلس إدارة الصندوق يضم كافة القطاعات في المحافظة الرسمية والاهلية، وأن الفكرة جاءت للحد من الفقر والوصول الى التمكين الاقتصادي للأسر الفقيرة والمهمشة.

مؤكدا ان وزارة التنمية الاجتماعية شريك اساسي في مسارات عمل صندوق التكافل الخيري بما فيها مشاريع التمكين الاقتصادي، وأن عمل الصندوق قائما بالشراكة مع كافة القطاعات بالمحافظة.

معرباً عن اهتمامه وحرصه لتوقيع مذكرة تفاهم ما بين الصندوق والمؤسسة الوطنية الفلسطينية للتمكين الاقتصادي، مؤكدا أن اهداف ورسالة الصندوق تتقاطع مع اهداف المؤسسة.

وأثنى المحافظ كميل على جهود وزارة التنمية الاجتماعية من خلال التعاون والشراكة في عمليات البحث والمسح الاجتماعي وتدقيق المعلومات المتعلقة بالاسر الفقيرة في المحافظة، سواء في مجال التعليم أو الترميم أو مشاريع التمكين الاقتصادي للوصول إلى أكبر تغطية ممكنة للأسر المحتاجة.

ومن جانبه تحدث الديك حول استراتيجية الحماية الاجتماعية والتمكين الاقتصادي، والمتمثلة في نموذج صندوق التكافل الخيري في محافظة سلفيت.

مشيرا لإلى تجربة المؤسسة الوطنية للتمكين الاقتصادي بهذا الجانب، ومشيداً بالجهود الحثيثة التي بذلتها محافظة سلفيت ممثلة بالمحافظ كميل في انجاح فكرة صندوق التكافل، وذلك للوصول للفئات المحتاجة والفقيرة.

وأبدى إستعداد الوزارة للتعاون بشكل كامل فيما يخص مساعدة الفئات المهمشة، وتحديدا في مجال التمكين الاقتصادي.

وقدم دودين شرحاً حول المؤسسة الوطنية الفلسطينية للتمكين الاقتصادي القائم على اخراج الاسر الفقيرة من حالة الاحتياج الى حالة الانتاج والاعتماد على الذات، مشيرا لأهمية تنفيذ ورش عمل ما بين ادارة الصندوق ومؤسسة التمكين لتحليل وضع الاسر ونطاق العمل.