الرئيسية / أخبار إقليمية ودولية / أسعار النفط تتماسك مع هبوط إنتاج ليبيا وضغط كورونا

أسعار النفط تتماسك مع هبوط إنتاج ليبيا وضغط كورونا

تماسكت عقود النفط الخام في بداية تعاملات صباح الأربعاء، مدعومة بظهور بيانات ليبية حول إنتاج البلاد من النفط الخام، بينما يواصل فيروس كورونا الضغط على الأسعار.

وقالت المؤسسة الوطنية للنفط الليبية، مساء الثلاثاء، إن إنتاج البلاد النفطي فقد منذ إعلان حالة “القوة القاهرة” في 18 يناير/ كانون ثاني الماضي، نحو 1.096 مليون برميل يوميا، ليبلغ متوسط الإنتاج الحالي 123.5 ألف برميل يوميا.

في المقابل، ما تزال آثار فيروس كورونا تؤثر سلبا على نمو أسعار النفط، مع ظهور تقارير مالية وتجارية واقتصادية، تشير أن الفيروس سيهبط بالتوقعات الاقتصادية للربع الأول من 2020 على الأقل.

وبحلول الساعة (07:18 ت.غ)، صعدت العقود الآجلة لخام القياس العالمي مزيج برنت تسليم أبريل/ نيسان بنسبة 0.80 بالمئة أو 46 سنتا إلى 58.21 دولارا للبرميل.

كذلك، صعدت العقود الآجلة للخام الأمريكي غرب تكساس الوسيط تسليم أبريل/ نيسان بنسبة 0.92 بالمئة أو 42 سنتا إلى 52.77 دولارا للبرميل.

وارتفعت حصيلة الوفيات الناجمة عن فيروس “كورونا المستجدّ”، لأكثر من ألفي حالة بالصين بعدما سجلت مقاطعة هوبي، بؤرة الوباء وسط البلاد، 136 حالة وفاة خلال 24 ساعة المنقضية.

والأربعاء، قالت لجنة الصحة في هوبي في تحديثها اليومي لحصيلة الوفيات والإصابات إنها سجلت إضافة إلى الوفيات 1749 إصابة جديدة بالعدوى خلال 24 ساعة الماضية، وهي أدنى حصيلة يومية للإصابات خلال أسبوع.