الرئيسية / متفرقات / الأوقاف تفتتح المؤتمر الدولي الأول بعنوان ” جدلية العلاقة بين الجنسين ,الحدود والضوابط “

الأوقاف تفتتح المؤتمر الدولي الأول بعنوان ” جدلية العلاقة بين الجنسين ,الحدود والضوابط “

الظاهرية/PNN – افتتح وكيل وزارة الأوقاف والشؤون الدينية حسام أبو الرب صباح اليوم المؤتمر الدولي الأول والذي تقيمه كلية الدعوة الإسلامية تحت رعاية دولة رئيس الوزراء الدكتور محمد اشتية بعنوان ” جدلية العلاقة بين الجنسين ,الحدود والضوابط ” في الظاهرية وذلك بمشاركة باحثين من جمهورية مصر العربية والمملكة الأردنية الهاشمية وتركيا بالإضافة إلى باحثين من المحافظات الشمالية والجنوبية .

وسيعرض المؤتمر 35 بحثا تركز على المحاور المتعلقة بالمقاصد الشرعية في حفظ الأعراض وتأثير التواصل غير المشروع بين الجنسين عبر وسائل التواصل الاجتماعي على سلامة العلاقة الزوجية من وجهة نظر هيئة الإرشاد الأسري بالإضافة إلى دور الأسرة في ضبط العلاقة بين الجنسين .

كما سيتطرق المؤتمر إلى دور القضاء العشائري ودوره في الحد من القضايا الأخلاقية بالإضافة إلى دور الإعلام الاجتماعي في تنظيم العلاقة بين الرجل والمرأة وحقوق المرأة الاجتماعية والسياسية بين الشرعية الإسلامية والمواثيق الدولية .

وحضر افتتاح المؤتمر رئيس بلدية الخليل تيسير أبو سنينة ورئيس بلدية الظاهرية راتب الصبار والوكيل زياد الرجوب وعميد كلية الدعوة الإسلامية الدكتور خالد السراحنة وممثلين عن المؤسسات التعليمية والأكاديمية والأمنية في الجنوب .

وفي بداية المؤتمر رحب أبو الرب باسم دولة رئيس الوزراء بالحضور خاصة الوفود القادمة من الدول العربية الشقيقة مؤكدا على أهمية عقد هذه المؤتمرات العلمية بهذا الوقت بالذات الذي تتعرض له القضية الفلسطينية لمؤامرات ومحاولات طمس الحق الفلسطيني وأخرها إعلان ترامب المشئوم .

وأكد أبو الرب أن فلسطين ليست صفقة وإنما هي عقيدة ، فهي ارض الرسالات والمقدسات بوابة الأرض إلى السماء تعبق بأنفاس الصحابة وعمرها الشهداء بدمائهم ودافع عنها الشعب جيلا بعد جيل حتى يأذن الله بنصره .

وفي نهاية كلمته تحدث أبو الرب عن الجهود التي تبذله الحكومة من اجل تقديم الخدمة للمواطنين وما تقوم به وزارة الأوقاف بتعليمات من دولة رئيس الوزراء , متمنيا أن يعقد المؤتمر القادم في مدرجات المبنى الجديد لكلية العلوم الإسلامية الذي يتم العمل على تجهيزه وتشطيبه , واعدا بتقديم كل الدعم لهذه الكلية حتى تصبح جامعة تقدم الخدمة لأبناء الجنوب وكل محافظات الوطن .

بدوره أوضح عميد الكلية الدكتور السراحنة أن هذا المؤتمر سيستمر على مدار يومين وانه تم اختيار موضوع المؤتمر من قبل اللجنة العليمة لمواكبة التطورات الجارية في العلاقات الاجتماعية وميادين العمل لا سيما مواكبة النهضة الكترونية وسد الفراغ الكبير والعجز في الإجابة عن عدد من الأسئلة المطروحة في هذا الموضوع وبهدف تثبيت وتدعيم باب الاجتهاد بهذا الموضوع بأدلة علمية دينية .

وقدم الدكتور سراحنه الشكر لكل من ساهم بنجاح هذا المؤتمر وتذليل كافة العقبات لإنجاحه وخاصة وكيل الوزارة وزارة الشؤون المدنية لجهودهم في إدخال ضيوف دولة فلسطين من مصر والأردن وتركيا للمشاركة في المؤتمر وللمتبرعين والرعاة .