الرئيسية / محليات / محافظ طولكرم يؤكد على أهمية المبادرات والإبداعات الشبابية

محافظ طولكرم يؤكد على أهمية المبادرات والإبداعات الشبابية

طولكرم/PNN- طولكرم – أكد محافظ طولكرم عصام أبو بكر على أهمية المبادرات والإبداعات الشبابية، انطلاقا من كون الشباب بناة المستقبل الفلسطيني الواعد، وصولاً إلى إقامة دولتنا الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف، مشيراً إلى ما تواجهه القضية الفلسطينية من تحديات كبيرة، تستهدف حقوقنا الوطنية غير القابلة للتصرف.

جاءت كلمات المحافظ أبو بكر خلال استقباله المشاركين والمشاركات بدورة حقوق الإنسان لفئة الشباب والتي نظمتها جمعية الكتاب المقدس الفلسطينية بالتعاون مع محافظتي طولكرم وجنين و بالشراكة مع جمعية المجد للتنمية المجتمعية وجمعية الأمل للمعاقين المجتمعية وذلك من اجل الخروج بمبادرات شبابية تساهم في خدمة المجتمع.

وأشار المحافظ أبو بكر إلى النتائج الإيجابية التي خرجت عن الدورة واللقاءات في محافظتي طولكرم وجنين، مثمناً جهود جمعية الكتاب المقدس الفلسطينية، والجمعيات الشريكة، ودوائر الثقافة والشباب في المحافظتين، والمشاركين جميعاً، مؤكداً على ضرورة استمرار التواصل، والتعاون، والخروج بمبادرات خلاقة لها أثرها على المجتمع.

من جانبها ثمنت رنا خضر من جمعية الكتاب المقدس دعم المحافظ أبو بكر ومتابعته الدائمة للقاءات المجموعات الشبابية خلال التدريب والاستضافة بدار المحافظة، مشيدة بجهود محافظ جنين اللواء أكرم الرجوب، مؤكدة على ضرورة الخروج بمبادرة لتنفيذها من المشاركين، وخاصة أن اللقاءات السابقة جاءت لتوضح الحقوق السياسية والاجتماعية والاقتصادية بالإضافة إلى الحق في الانتخابات والعيش الكريم والتعبير عن الرأي والرأي الآخر وحرية الديانات ،مبينة أن هنالك العديد من الأفكار والمبادرات الشبابية الخلاقة التي تعكس وتجسد روح الشباب في المجتمع والذين سيصنعون التغيير نحو الأفضل وسيقع على عاتقهم بناء المجتمع وتطويره.

وقدم غسان الشيخ من جمعية المجد للتنمية المجتمعية شرحا مفصلا عن التعريف بالمبادرة وأهميتها وكيفية تطبيقها ومساهمتها في تطوير الفرد والمجتمع.

وذكرت تهاني ثابت مديرة دائرة الشباب والثقافة بمحافظة طولكرم بأن اللقاء يهدف للخروج بمبادرة شبابية تعكس روح الإبداع والتعبير وتساهم في خدمة المجتمع.

بدورها شكرت مديرة الثقافة والشباب بمحافظة جنين فداء شاهين كل من ساهم وتعاون في إنجاح هذه الدورة وما حققته من نتائج إيجابية تخدم وتساهم في تفعيل دور الشباب وتأثيرهم على المجتمع .