الرئيسية / محليات / دائرة شؤون اللاجئين بالمنظمة واللجنة الشعبية بمخيم دير البلح توزع منحة الطالب المتفوق في حفل مهيب

دائرة شؤون اللاجئين بالمنظمة واللجنة الشعبية بمخيم دير البلح توزع منحة الطالب المتفوق في حفل مهيب

رام الله/PNN-تحت شعار “لابديل عن العودة الا العودة .. تسقط صفقة القرن” باشرت دائرة شؤون اللاجئين بمنظمة التحرير الفلسطينية واللجنة الشعبية للاجئين بمخيم ديرالبلح البدء بتوزيع شهادات التقدير والمنحة المالية تحت رعاية الرئيس محمود عباس رئيس دولة فلسطين وتوجيهات الدكتور أحمد أبو هولي عضو اللجنة التنفيذية ل(م.ت.ف) رئيس دائرة شؤون اللاجئين، في حفل مهيب اقامته اللجنة الشعبية اليوم بمخيم دير البلح بحضور طاقم من دائرة شؤون اللاجئين بقطاع غزه ، وكوادر حركة فتح ، ومدراء مدارس الأونروا، ووجهاء ومخاتير وممثلو المجتمع المحلي والمرأة الفلسطينية ومؤسسات المجتمع المدني واعضاء فصائل (م .ت.ف )واولياء الأمور، وحشد من الطلبة المتفوقين وذويهم.
ورحب رئيس اللجنة محمد شاكر البحيصي ابوشاكر رئيس اللجنة الشعبية للاجئين بدير البلح في بداية الاحتفال بالحضور معربًا عن شكره للسيد الرئيس محمود عباس رئيس دولة فلسطين على حرصه على تقديم هذه المنحة لأبنائنا الطلبة في قطاع غزة تشجيعًا وتكريمًا لهم ولأولياء أمورهم على هذا النجاح والتفوق.

كما شكر الدكتور أحمد أبو هولي على جهده المتواصل في خدمة اللاجئين وقضاياهم، والسعي الدؤوب لرفع مكانة المتعلمين والمتفوقين تأكيدًا منه على أن الجيل الواعي المثقف هو الذي يستطيع الوقوف في وجه كل المؤامرات التي تحاك ضد شعبنا وشطب قضيته والتي كان آخرها صفقة القرن التي تستهدف شعبنا وأرضنا ولاجئينا وعاصمتنا القدس.

وتقدم ابو شاكر بالتهنئة لأبنائنا وبناتنا الأوائل في مدارس دير البلح على هذا الجهد وهذا التحصيل المميز، كما قدم التهنئة لأولياء أمورهم الذين يسهرون على راحة أبنائهم وتوفير الأجواء الملائمة لأبنائهم رغم الظروف القاسية التي نعيشها.

وأعرب عن شكره كذلك لمدراء المدارس والمعلمين على جهودهم وتفانيهم في تعليم أبنائنا لتخريج أجيال متعلمة ومتخصصة قادرة على بناء وطن نحيا فيه كرامًا أعزاء.

وأعلن أن توزيع باقي شهادات التقدير والمنح المالية سيتم في الصالة بعد الانتهاء من الاحتفال وفق البرنامج المعد .

ونقل مدير عام المخيمات في المحافظات الجنوبية في كلمة دائرة شؤون اللاجئين تحيات الدكتور احد ابو هولي وتهانيه للطلبة واهاليهم .

وشكر اعضاء اللجان على عملهم الدؤب ونشاطهم المستمر مؤكداً على على أهمية هذا التكريم من الرئيس محمود عباس وقال إن الرئيس يريد أن يكرم أبناء شعبنا جميعهم مشيرًا إلى أن المكرمين اليوم مكرمون لأنهم عناوين طليعتنا وشبابنا وطلبتنا، وهذه رسالة لا بد أن نطيرها للعالم ونقول لهم بأننا لسنا إرهابيين ولا قتلة، بل إن القتلة هم الذين سنلاحقهم في محكمة الجنايات الدولية الذين يصدرون لنا الموت .

وإن أبناؤنا يقولون اليوم لا لترمب ولا لصفقته ولا للتآمر والمؤامرات ولا للشطب والتهويد، ولا دولة في غزة ولا دولة بدون القدس .

والقى كلمة الطلاب عائد ثابت وشكره للاب الحنون سيادة الرئيس محمود عباس ابو مازن على هذه المنحه وشكر اللجنه الشعبية للاجئين والدكتور احمد ابوهولي واكد على ان

يستمروا بدعمهم لطلبه وبالمنح الجامعية ليتموا المسيره التعلمية وختم باهداء اغنيه لسيادة الرئيس وللحفل واللجنه الشعبيه .
بدوره قال نصر البحيصي في كلمته عن مجلس اولياء الأمور إن القصد من حفلنا هذا هو الاحتفاء بالقدرات المتميزة من أبنائنا الذين رفعوا اسم فلسطين عاليًا، وأضاف بأن الشعب الفلسطيني برغم كل الظروف القاسية والمؤامرات التي يواجهها سيظل دائمًا رمزًا مشرفًا لوطنه على كل المستويات..

واختتم الاحتفال بواصله فنيه وبتكريم الطلبه وتوزيع المنحه وشهادات التفوق عليهم .