الرئيسية / حصاد PNN / بانيت يقرر بناء 1900 وحدة إستيطانية جديدة… ويؤكد: إسرائيل ستواصل الإستيطان بالعمل لا بالقول

بانيت يقرر بناء 1900 وحدة إستيطانية جديدة… ويؤكد: إسرائيل ستواصل الإستيطان بالعمل لا بالقول

بيت لحم /ترجمة خاصة PNN/ قالت وسائل الإعلام الإسرائيلية، صباح اليوم الجمعة، إن وزير جيش الاحتلال الإسرائيلي سيقرر هذا الأسبوع بناء 1900 وحدة استيطانية جديدة بالمستوطنات بالضفة الغربية.

وقال موقع القبعة اليهودية ” كيبا”، إنه وتحت إشراف وزير الجيش سيتم بناء 1900 وحدة سكنية جديدة في مستوطنات الضفة الغربية حيث سيعقد بانيت اجتماع اللجنة العليا للتخطيط في ما تسمى الإدارة المدنية هذا الأسبوع، لتعزيز مستوطنات “عيلي” و”خدمة راشيل” و”ألون” حيث سيبدأ العمل فيها قبل الإنتخابات.

وبحسب الموقع فقد قرر بانيت عقد إجتماع للجنة التخطيط العليا للإدارة المدنية للموافقة على بناء أكثر من 1900 وحدة سكنية جديدة  حتى قبل الإنتخابات،حسبما ذكرت “إسرائيل اليوم”.

وستكون الكتلة الرئيسية للأحياء الاستيطانية الجديدة في قلب منطقة” بنيامين”، حيث سيتم بناء 600 منزل جديد في منطقة “عيلي”، والتي تضم الآن حوالي 930 أسرة، وهو ما يضاعف عدد سكان المستوطنة.

كما سيتم بناء 534 منزل جديد في مستوطنة “شفوت راشيل”،  وهو بمثابة زيادة خمسة أضعاف البؤرة الإستيطانية.

وهناك مناطق أخرى ستتم فيها الموافقة على أكثر من 100 وحدة سكنية جديدة في حدائق “موديعين” بالقرب من الطريق السريع 443، و”ألون شفوت” و”نوكديم” في “غوش عتصيون”.

وقال بانيت: “نحن لا ننتظر، نحن نعمل، لن نسلم شبر واحد من الأراضي الفلسطينية للعرب، ولكن من أجل ذلك سأوافق في الأسبوع القادم على العديد من الوحدات السكنية في المستوطنات، وسوف نستمر في العمل لاحقًا”.