الرئيسية / حصاد PNN / نقابة أطباء الضفة تعلن فعاليات احتجاجية بدءًا من الأحد

نقابة أطباء الضفة تعلن فعاليات احتجاجية بدءًا من الأحد

رام الله/PNN- أعلنت نقابة الأطباء في الضفة الغربية عن سلسلة فعاليات احتجاجية تبدأ يوم غد الأحد، بعد أن قالت إن الحكومة رفضت الاستجابة لمطالبها.

وقالت النقابة في بيان إنها ستشرع في الإضراب الجزئي يوم غد، إذ يتم العمل في الرعاية الصحية حتى الساعة الحادية عشرة صباحا ثم المغادرة.

وأشارت إلى أن العمل في المستشفيات والعيادات الخارجية والعمليات المبرمجة حتى 11 صباحًا والتعامل مع الحالات الطارئة لأطباء العيون، بينما دعت لعدم الدوام في مبنى وزارة الصحة برام الله ونابلس.

ودعت النقابة جميع الأطباء إلى الاعتصام أمام مقر مجلس الوزراء يوم الاثنين، واستقبال الحالات الطارئة فقط في المستشفيات.

وكانت محكمة العدل العليا برام الله أصدرت الأربعاء، قرارًا يقضي بوقف إضراب الأطباء في المراكز والمستشفيات الحكومية، الذي قررته النقابة الاثنين الماضي.

وقالت المحكمة إن الإضراب مخالفًا للقانون باعتباره من الفئات المستثناة من الحق في الإضراب.

وتتمثل مطالب النقابة بتعديل علاوة طبيعة العمل للأطباء العامين إلى 200 % بأثر رجعي، وإلغاء برنامج دكتور بصريات الذي أعلن عنه من قبل الجامعة العربية الأمريكية، والذي اعتبرته تدخلًا سافرًا في طبيعة عمل اختصاصي العيون.

كما تطالب بتعديل كادر الأطباء الحاصلين على البورد الفلسطيني والمثبتين كموظفين بوزارة الصحة، وتوقيع عقود الأطباء على برنامج الاختصاص والمستحقة منذ عام عن سنتي 2019و2020، ودفع المستحقات المالية للأطباء الذين قطعت رواتبهم دون وجه حق والذين قدمت قائمة بأسمائهم إلى رئيس الوزراء ووزيرة الصحة، ورفع علاوة القدس للأطباء العاملين في وزارة الصحة.